المحتوى الرئيسى

وفاة 13 مهاجرا "اختناقا" داخل حاوية في ليبيا

02/24 13:43

وكشف الناشط في الهلال الأحمر الليبي أحمد أبو هداية، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، اليوم الجمعة، أن المهاجرين تم ضبطهم يوم الثلاثاء الماضي، وكان عددهم 69 مهاجرا غير شرعي، داخل حاوية تنقلها شاحنة إلى شاطئ خمس، وبينهم 13 لقوا حتفهم، وآخرون في حالة صحية متدهورة.

غرق أكثر من 100 مهاجر مع قاربهم قبالة سواحل ليبيا

وقال أبو هداية إن المهاجرين غير الشرعيين، من الأفارقة، ظلوا محتجزين داخل الشاحنة لمدة 4 أيام، ولم يتم إخراجهم إلا بعدما تلقى الهلال الأحمر الليبي مكالمة هاتفية صباح الثلاثاء، من مركز الإيواء في البلدة، حول وجود مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين، وبعض الجثث ملقاة بالقرب منهم. 

وحسب محمد المصراتي، المتحدث باسم جمعية الهلال الأحمر الليبي، الذي كان أعلن عن الحادث، في تصريحات صحفية، فإن "المهاجرين الذين تحدث عنهم فرع الهلال الأحمر في الخمس، هم أنفسهم الذين قضوا في الحاوية".

وأوضح الناشط في الهلال الأحمر الليبي أحمد أبو هداية، أن المهاجرين غير الشرعيين، ومن بينهم هؤلاء الذين لقوا حتفهم، تم القبض عليهم في عملية تفتيش عند حاجز أمني يوم الثلاثاء، على طريق الساحل، ومن بين الناجين كانت طفلة عمرها 5 سنوات، بينما الموتى بينهم مراهقون اثنان إحداهما بنت.

ولفت إلى أن بعض القتلى تم تحديد هوياتهم، والتعرف عليهم، حيث وضعوا داخل أكياس، في انتظار أن يفحصهم الطبيب الشرعي، بينما البعض الآخر ما زالت جثامينهم موجودة داخل مركز الإيواء، في انتظار الطبيب الشرعي أيضا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل