المحتوى الرئيسى

بالصور- أبرز عناوين الصحافة العالمية اليوم

02/24 00:00

اهتمت الصحف العالمية، الخميس، بالعديد من القضايا التي كان أبرزها اقتحام القوات العراقية لمطار الموصل وتفجير لاهور بأفغانستان، ومظاهرات ضد نتنياهو في أستراليا وزيارة جون ماكين السرية لسوريا.

1- معركة الموصل: القوات العراقية تواصل تقدمها وداعش يتراجع

شنت القوات العراقية، الخميس، هجومًا على مطار الموصل انطلاقًا من مرتفعات قرية "البوسيف" المطلة على المطار من جهة الجنوب، واستطاعت تحريره بعد قتل العشرات من مسلحي "داعش".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- صحف ألمانية: ترحيل اللاجئين يعرض حياة المئات للخطر

استحوذت عمليات ترحيل الدفعة الثالثة من اللاجئين الأفغان الذين رفضت طلبات لجوئهم وتشديد قوانين الترحيل وتسريعه على اهتمام الصحف الألمانية وكان محور تعليقاتها.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- السيطرة على حريق في محطة طاقة نووية باليابان

تصاعد الدخان من بناء محطة الطاقة النووية كاشيوازاكي-كاريوا في محافظة نيجاتا اليابانية، اليوم الخميس، لكنها سرعان ما توقفت بعد جهود مكافحة الحرائق التي قام بها العمال.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

4- روبرت فيسك: مسيحيو لبنان ليسوا حلفاء ماري لوبان

قال الكاتب البريطاني الشهير روبرت فيسك، إن مارين لوبان، مرشحة اليمين المتطرف، اكتشفت عندما وصلت إلى لبنان أن المسيحيين الذين كانت تعتقد أنهم حلفاءها لا يتوافقون معها.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

5- تظاهرة في استراليا ضد نتنياهو.. والمتظاهرون: ''مجرم حرب''

تظاهر المئات فى وسط مدينة سيدنى فى استراليا، اليوم الخميس، احتجاجا على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لبلادهم، ووصفوا الأخير بأنه "مجرم حرب".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

6- جون ماكين زار سوريا سرًا الأسبوع الماضي

سافر السيناتور الأمريكي الجمهوري، جون ماكين، في رحلة سرية إلى سوريا الأسبوع الماضي، وفقًا لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

7- إسرائيل تٌسقط طائرة بدون طيار لحماس

أعلن الجيش الإسرائيلي بعد عصر اليوم الخميس إسقاط طائرة دون طيار تتبع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، فوق بحر قطاع غزة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

8- روسيا تٌصر على مشاركة الأكراد في مفاوضات جنيف

ذكر مندوب روسيا الدائم لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف، ألكسي بورودافكين، أن بلاده تُصر على إشراك الأكراد في المفاوضات السورية الجارية في جنيف.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

9- عشر نقاط للسلام الإسرائيلي الفلسطيني

اقترح زعيم المعارضة الإسرائيلية إسحق هرتسوج خطة سلام جديدة مكونة من عشر نقاط على أساس حل الدولتين مع احتفاظ إسرائيل بالكتل الاستيطانية الكبرى.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل