المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | بالفيديو| صلاح صائد شباك الكبار.. والحلقة الناقصة أمام ليون

02/24 22:46

أجريت قرعة دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي، بمدينة نيون السويسرية في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وأسفرت عن بعض المواجهات القوية.

وأوقعت القرعة فريق روما الإيطالي، الذي يلعب له الدولي المصري محمد صلاح، في مواجهة قوية أمام فريق ليون الفرنسي الذي تأهل على حساب ألكمار الهولندي بالفوز في الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف، قبل اكتساحه في العودة بـ 7 أهداف مقابل هدف.

صلاح الذي شارك في البطولات الأوروبية بكلا النظامين، دوري أبطال أوروبا و الدوري الأوروبي، حيث لعب في صفوف بازل السويسري، تشيلسي الإنجليزي، فيورنتينا الإيطالي، وأخيراً روما الإيطالي، سجل خلالها 10 أهداف أوروبية.

ويعد صلاح هو رجل اللقاءات الكبيرة فعادة ما نراه يضع بصمته في شباك هذه الأندية، حيث استطاع الجناح المصري التسجيل أو صناعة الأهداف على الأقل، من الدوريات الأربعة الكبرى، ليبقى الدوري الخامس في ترتيب سجلات "ويفا" وهو الدوري الفرنسي، الذي لم يواجه صلاح فريقاً فرنسياً من قبل، وها هي الفرصة قد جاءت خلال مواجهة روما أمام ليون الفرنسي ليكمل تلك الحلقة الناقصة، بدور الـ16 من منافسات "يورباليج".

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز أهداف صلاح بالبطولات الأوروبية في شباك الأندية الكبرى :

في أول مواسمه مع بازل السويسري، شارك صلاح مع الفريق في بطولة "يورباليج" واستطاع الوصول إلى الدور نصف النهائي، وخلال طريقه بالبطولة، سجل صلاح في مرمى توتنهام بربع نهائي البطولة، قبل أن يعود من جديد ليسجل في فريق لندني آخر وهو تشيلسي في نصف النهائي.

في الموسم الثاني استطاع بازل الوصول إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، وأوقعت القرعة فريق بازل أمام تشيلسي من جديد، وسجل ذهاباً وإياباً على فريق البرتغالي جوزية مورينيو، مما دفعه لطلب اللاعب، وبالفعل انتقل لصفوف تشيلسي، في يناير من عام 2014.

وفي الموسم نفسه بعد انتقاله لتشيلسي، استمر صلاح في هوايته بالتهديف في مرمى الفرق اللندنية، بعد التسجيل أمام أرسنال في الدوري باللقاء، الذي انتهى بفوز تشيلسي بسداسية نظيفة.

لم يستطع صلاح التسجيل في شباك الفرق الإسبانية، ولكن هذا لم يمنعه من التألق في مواجهة أكبر الأندية الإسبانية كريال مدريد وبرشلونة، وأخيراً فريق فياريال، الذي واجه روما بالدور السابق من البطولة، حيث ساهم صلاح بصناعة الهدف الثاني لزميله دجيكو، في فوز روما برباعية نظيفة.

زار محمد صلاح شباك الفرق الألمانية في دور المجموعات العام الماضي، أمام فريق بايرن ليفركوزن، في فوز فريقه روما بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بملعب "الأوليمبيكو"، بعد دقيقتين فقط من بداية اللقاء.

زيارة معتادة لشباك الكبار في الدوري الإيطالي:

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل