المحتوى الرئيسى

شكرى يلتقى نظيريه البريطانى السبت..والأمريكى بواشنطن الاثنين

02/24 15:46

يعقد وزير الخارجية سامح شكرى سلسلة من اللقاءات الهامة هذا الأسبوع يستهلها بجلسة مباحثات غدا السبت بالقاهرة مع نظيره البريطانى بوريس جونسون قبل أن يتوجه فى اليوم التالى إلى واشنطن حيث سيلتقى مع نظيره الأمريكى ريكس تيلريسون يوم الاثنين المقبل .

وتأتى هذه اللقاءات فى إطار التحركات الدبلوماسية المصرية الرامية إلى تعزيز العلاقات مع كافة دول العالم والتنسيق مع الدول ذات الثقل فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية الحالية، والجهود التى تبذلها القاهرة من أجل نزع فتيل الأزمات التى تعصف بالعالم العربى فى الوقت الراهن، خاصة مع استئناف مصر لممارسة دورها الرئيسي والفاعل على الساحتين العربية والدولية.

وتأتى الزيارة الهامة التى يقوم بها وزير الخارجية البريطانى الى القاهرة والتى تعد الأولى منذ توليه مهام منصبه لتؤكد على ما تتمتع به مصر من مكانة وأهمية الدور الذى تلعبه على كافة الساحات وعلى متانة العلاقات بين القاهرة ولندن.

وفى اليوم التالى..يتوجه شكرى إلى العاصمة الأمريكية واشنطن فى زيارة رسمية هى الأولى منذ تولى أركان الإدارة الأمريكية الجديدة مناصبهم حيث سيجرى مباحثات هامة يوم الاثنين مع نظيره الأمريكى حول تعزيز العلاقات الثنائية بما يعكس خصوصيتها واستراتيجيتها ويحقق مصالح الشعبين المصرى والامريكي والمصالح المشتركة في دعم الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط.

وكان تيليرسون قد أعرب خلال اتصال هاتفى هذا الشهر عن تطلعه للقاء شكرى في واشنطن قريبا للتشاور حول تعزيز العلاقات بين البلدين، والتنسيق وتبادل الرؤى حول عدد من القضايا الإقليمية التي تهم البلدين، والتي ترى الولايات المتحدة أهمية الاستماع الى تقييم مصر ورؤيتها بشأنها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل