المحتوى الرئيسى

شاهد| الملك «رانييري» ينزل عن عرشه.. ليستر يقرر إنهاء مسيرة صانع المعجزات

02/24 13:18

فى مفاجأة كبيرة وغير متوقعة فى عالم كرة القدم قرر ناى ليستر سيتي بطل الدوري الانجليزي لعام 2016 إقالة مدربه الايطالي كلاوديو رانييري، صانع معجزات الفريق، وذلك بعد الأداء المخيب لآمال الجماهير فى الدورى الإنجليزى هذا الموسم.

البيان الرسمى الذى أصدرته إدارة النادي عبر موقعها الرسمي، أكد أن الإدارة اتخذت قرارها بإقالة المدير الفنى الإيطالى بعد تراجع مستوى الثعالب هذا الموسم واحتلالهم المركز الـ16 بفارق نقطة واحدة عن منطقة الهبوط لدوري الدرجة الثانية "التشامبيونشيب"، وخسارته أمس أمام إشبيلية فى ذهاب دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا بهدفين مقابل هدف ليكون المسمار الأخير فى نعش المدرب الايطالي الكبير.

ترحيل رانييري جاء بعد 298 يوما عقب تتويج الثعالب ببطولة الرابطة الانجليزية الأولى، وجاء في بيان إدارة  النادى الانجليزي: "هو القرار الأكثر صعوبة الذي اتخذناه منذ أن امتلك "كينغ بوار" الفريق، لكننا أمام واجب حماية مصالح النادي على المدى الطويل وبعيدا عن المشاعر، وجاء أيضا: "لم نكن نريد تكرار معجزة الموسم الأخير، بل البقاء ضمن النخبة، والآن بتنا نواجه رهان الحفاظ على حظوظنا في الـ 13 مباراة التي تنتظرنا".

لحظات السعادة فى مشوار رانييري مع ليستر

تولى المدرب الايطالي الملقب فى بلده بـ"الملك كلاوديو" وذلك بسبب إعادته للكرة الايطالية بريقها فى العالم مسئولية تدريب ليستر فى عام 2015، بعد خوضه العديد من التجارب فى إيطاليا وإسبانيا وإنجلترا وفرنسا، واستطاع الفوز بلقب الدوري بعد أقل من عام على توليه مسئولية تدريب الفريق الإنجليزي، وإلى جانب تحقيق اللقب على حساب أندية كبيرة مثل تشيلسي ومان سيتي ويونايتد. قاد رانييري كذلك ليستر سيتي في أول مشاركة أوروبية  فى دوري أبطال أوروبا ووصل به إلى دور الـ 16 بعد تصدر مجموعته في إنجازين ربما لن يتكررا مرة أخرى مع أي مدرب جديد للفريق الأزرق في المستقبل.

خاض رانييري 38 مباراة مع  الفريق الانجليزي في الموسم الماضي، حقق الفوز بنسبة 60%  بنسبة نقاط في المباراة الواحدة 2.1، ونسبة تسجيل في المباراة 1.8ـ واستقبال أهداف بـ 0.9.

بينما في الموسم الحالي خاض 25 مباراة بالدوري، نسبة الفوز 20%، بـ 0.8 نقطة في المباراة، وهدف وحيد، واستقبال 1.7 هدفا في المباراة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل