المحتوى الرئيسى

برلماني: ماذا قال بشأن توطين الفلسطينيين بسيناء؟

02/23 22:38

كشف النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، تفاصيل لقاء وزير الخارجية بنواب البرلمان اليوم الخميس، مؤكدًا أنه استعرض رؤيته لتطورات الأوضاع فى المنطقة بالفترة الأخيرة وزيارته المرتقبة للولايات المتحدة، وأيضا دور الوزارة فى الاهتمام بالمصريين بالخارج.

وأكد “الخولى”، جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الخميس، أن وزير الخارجية أشار إلى جهود كبيرة مبذولة من جانب الوزارة والسلك القنصلى فى ملف المصريين بالخارج والاهتمام بهم، موضحًا أن الوزير أكد أن مصر تهتم بهم مثل أى دولة تهتم برعاياها، قائلا: “مصر لها 3 حالات تعرضت لتجاوزات فى إيطاليا، والوزارة تتابع هذا الأمر بكل جدية”.

وفيما يتعلق بالملف الإسرائيلى والتصريحات الأخيرة الصادرة من وزراء إسرائيليين بشأن توطين الفلسطينيين، وأيضا مغادرة السفير الإسرائيلي من القاهرة، قال الخولى: “وزير الخارجية أكد أن هذه التصريحات ليست محل تحقيق من الجانب المصرى، لأنه من غير المتصور أن يتم التنازل عن أى قطعة أرض من مصر وبشأن مغادرة السفير الإسرائيلى فهذا التصرف كان من جانب واحد”.

وبشأن زيارته للولايات المتحدة المرتقبة يوم الأحد قال الخولى: “وزير الخارجية أكد على أنه سيوضح موقف مصر من جميع الملفات الإقليمية والدولية للإدارة الأمريكية”، مؤكدا أن العلاقات المصرية الأمريكية فى إطار قائم على العلاقات الاستراتيجية”.

وفيما يتعلق بجهود الوزارة باسترداد أموال مصر من الخارج قال الخولى: “وزير الخارجية أكد أن هناك عددًا من النقاط القانونية المعقدة لدى الدول التى بها هذه الأموال والوزارة تسعى لتذليل العقبات”، مشيرا إلى أن مصر دولة كبيرة ولا يستطيع أحد استقطابها لديها القدرة على الدخول فى شراكات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل