المحتوى الرئيسى

الموت يطارد 4000 نسمة بـ'بني يحيى شرق' بـ'أسيوط' على قضبان السكة الحديد وترعة الإبراهيمية.. والأهالي يصرخون من تجاهل المحافظة.. فيديو وصور

02/23 22:36

500 تلميذ بمدرسة متهالكة بها دورة مياه واحدة طلاب المدارس الإعدادية والثانوية يستقلون معدية متهالكة للذهاب إلى مدارسهم 4000 نسمة محرومون من الخدمات الصحية أسلاك الكهرباء متساقطة على الأرض أهالي المنطقة الغربية بالقرية يعتمدون على الطلمبات الحبشية

"بني يحيى شرق" قرية أسيوطية يقطنها نحو 4000 نسمة تبحث عن الخدمات ، يطارد سكانها الموت بسبب عدم وجود كوبري مشاة أعلى السكة الحديد وترعة الإبراهيمية، تجاهلتها المحافظة وتركتها دون خدمات حيث لا يوجد بها وحدة صحية وتوجد مدرسة وحيده مؤجرة ابتدائية تعمل فترتين ويتعرض أهالي القرية للموت بصفة يومية خلال مرورهم بقضبان السكة الحديد والمعدية المتهالكة التي يستقلونها للذهاب الى البر الغربي عن طريق الترعة الابراهيمية ، أهالي القرية وصفوا حالهم في كلمتين :" نحن أموات".

قال توني عبد الحميد من اهالي القرية ان المدرسة الابتدائية الموجودة بالقرية مبنى مؤجر ومتهالك مبني بالطوب اللبن ويدرس بها نحو 500 تلميذ وتلميذة على فترتين يتراوح عدد الطلاب بالفصل الواحد بالمدرسة 35 تلميذا ويوجد بها دورة مياه واحدة وعلى الرغم من تبرع الأهالي بـ3 قطع أراض لبناء مدرسة ولكن حتى الان لم يتم بناء مدرسة خاصة ان هذه المدرسة قديمة جدا ومن الممكن ان تنهار في اي لحظة خاصة وأنها بالطوب اللبن.

وأضاف محمد علي من سكان القرية ان المنطقة غرب السكة الحديد بالقرية تعاني من انقطاع الكهرباء بشكل مستمر خاصة بعد اشتعال أسلاك الكهرباء وعدم صيانتها من قبل مسئولي الكهرباء كما انه لا يوجد مياه شرب ويعتمد سكان المنطقة الغربية على الطلمبات الحبشية.

وأشار حمادة محمد أحد سكان القرية ان سكان القرية يعانون من عدم وجود كبري مشاة بين القرية والطريق الزراعي " أسيوط / القاهرة " ليمر من أعلى السكة الحديد والتي تمر في منتصف القرية والترعة الإبراهيمية التي تفصل القرية عن الطريق الرئيسي ، مشيرا الى انه يوجد معدية متهالكة تبرع بها أحد المواطنين بعد ان غرقت المعدية التي كانت احضرتها المحافظة وهذه المعدية غير امنة متهالكه المياه تغرقها من الاسفل ولا يوجد بها اي وسائل أمان.

كما يعتمد الأهالي على القوارب الصغيرة في التنقل من القرية الى الطريق الزراعي ويستخدمها طلاب المدارس الاعدادية والثانوية لان القرية لا يوجد بها الا مدرسة وحيدة ابتدائية مؤجرة مما يشكل خطورة على ارواح أبنائنا فلابد ان تنظر الينا المحافظة نظرة المواطن المصري الذي له حقوق وأهمها توفير عامل الامان نحن مهددون بالموت على قضبان السكة الحديد او غرقا في ترعة الابراهيمية.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل