المحتوى الرئيسى

باﻷسماء| اﻷمن يعتقل 7 قيادات إخوانية بجبهة محمود عزت

02/23 22:13

ألقت قوات اﻷمن، القبض على عدد من قادة جماعة اﻹخوان المسلمين، المحسوبين على جبهة القيادة التاريخية التي يتزعمها القائم بأعمال مرشد الجماعة الدكتور محمود عزت.

وبحسب مصادر داخل جماعة اﻹخوان، فإن أسماء القادة المقبوض عليهم، محمد عبد الرحمن المرسي رئيس اللجنة اﻹدارية العليا وعضو مكتب اﻹرشاد، وعمرو الصروي، وأحمد جاب الله، وعزت السيد عبد الفتاح، وحمدي الدهشان، وجلال مصطفى محمود، ومحمد عامر.

وحملت جماعة اﻹخوان المسلمين، السلطات اﻷمنية، مسؤولية سلامة المرسي والقيادات المقبوض عليهم.

وكانت مصادر داخل جماعة اﻹخوان المسلمين، أكدت إلقاء قوات القبض على المرسي، خلال حملة أمنية موسعة على القيادات المحسوبة على جبهة محمود عزت، وسط ترجيحات بإلقاء القبض على عزت نفسه.

وقالت المصادر، إن الحملة التي شنتها الأجهزة الأمنية مساء أمس طالت قيادات بارزة، بينهم مسئولين بمكاتب إدارية، وأقسام تابعة لجبهة القيادة التاريخية، التي سيطرت مؤخرًا على الأوضاع داخل الجماعة على إثر الصراع الضاري بينهم وبين ما يعرف بجبهة القيادة الشبابية حول إدارة الجماعة.

وكانت أبرز الضربات التي شهدتها جبهة عزت تلك التي ألقي فيها القبض على 8 قيادات بارزة تابعة له خلال اجتماع لهم منتصف يناير الماضي بمدينة نصر شرق القاهرة بينهم مسئولون عن إدارة ملفات هامة داخل الجماعة في الوقت الراهن .

وتمكنت خلالها أجهزة الأمن من إلقاء القبض على القيادي البارز بمحافظة الشرقية عمر عبد الغني ، ومحمد فياض عبد المنعم عضو مجلس شعب سابق عن حزب الحرية والعدالة ، وعوض محمد الضوي أحمد القيادي بالجماعة في محافظة الإسماعيلية ، وأحمد محمد إبراهيم شبانة ، و السادات إبراهيم علي عبدالعال، إضافة إلى حاتم راشد موسى، مستشار وزير التموين السابق .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل