المحتوى الرئيسى

الأردن تنفي تعرضها لقصف سوري

02/23 22:05

قوات اردنية على الحدود (صورة أرشيفية)

نفت وسائل إعلام أردنية اليوم الخميس، سقوط قذائف سورية داخل الأراضي الأردنية وذلك بعد اشتباكات عنيفة شهدتها الحدود السورية الأردنية، الأربعاء.

وأكدت وسائل إعلام أردنية، نقلا عن مصادر أمنية، أن أصوات الانفجارات كانت في الداخل السوري ولكن قربها هيأ للبعض أنها تفجيرات داخل الأردن.

وشهدت الحدود الأردنية تكثيف أمني كبير الليلة الماضية خوفا من اختراق عناصر داعش الحدود هربا من القصف المستمر.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية، الخميس، إن مدينة الرمثا الأردنية الواقعة على الحدود مع سوريا أغلقت مدارسها بسبب القصف الشديد على الحدود.

وقرر مدير التربية والتعليم في مدينة الرمثا الأردنية تعليق الدراسة لوقت غير مسمى؛ خوفاً على حياة الطلاب من هذا القصف.

وسادت حالة من الرعب والزعر من جانب أبناء المدينة، نتيجة للقصف الشديد في منطقة المنشية في درعا السورية الذي هزت أصواته منازلهم واستمر طوال ليلة الأربعاء ونهار الخميس.

تجدر الإشارة إلى أن أجهزة أمن أردنية أعلنت منذ فترة رصدها تحركات وصفتها بـ"المريبة" لتنظيم داعش الإرهابي داخل بلدة سورية ملاصقة للحدود مع الأردن.

وبثت بعض وسائل الإعلام مقطع فيديو يُظهر تجمعا لآليات وأفراد التنظيم بالقرب من الحدود مع الأردن، لتدفع الأخيرة بكتيبة مسلحة كاملة على الحدود خوفاً من عمليات إرهابية أو محاولة لاقتحام هذه العناصر الحدود.

وبحسب وسائل إعلام أردنية، فإن تمدد التنظيم قرب الحدود مؤخراً بسبب الخسائر التي تعرض لها في الموصل والرقة.

كما أن مدينة البادية السورية الواقعة على الحدود مع الأردن أصبحت مركزاً لإيواء عناصر داعش الهاربين من العراق وبعض المدن السورية، حيث أبدى خبراء أمن ورجال استخبارات في الأردن خشيتهم من أن تتحول المدينة السورية إلى معقل للتنظيم بحلول صيف العام الحالي.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن تمدد عناصر التنظيم في المنطقة الحدودية، أصبح هو التحدي العسكري والأمني الأهم على طاولة المؤسسات السياسية والعسكرية والأمنية؛ كونه يضع البلاد في مواجهة تهديدات كبيرة.

ووفق مسؤولين عسكريين أردنيين، فإن التنظيم أصبح على بُعد كيلومتر واحد من القوات الأردنية الموجودة على الحدود.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل