المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء الباكستاني: بلادنا تدعم تركيا في محاربة الإرهاب

02/23 22:04

أكد رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، دعم بلاده لتركيا في محاربة الإرهاب، معربا عن تضامن بلاده مع تركيا، وأوضح المسؤول الباكستاني:"أود أن أعبر عن تضامننا مع تركيا في مواجهة محاولة الانقلاب الغادرة التي شهدتها في منتصف يوليو الماضي"، على حد تعبيره.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره التركي، بن علي يلدريم، في قصر "جنقايا"، بالعاصمة التركية"أنقرة" اليوم، عقب الانتهاء من الاجتماع الـ5 لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين تركيا وباكستان.

وتطرق شريف، إلى اجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى الذي عقده الجانبان اليوم، واصفا إياه بـ "المثمر"، مشيرا إلى أنهم يهدفون إلى تعزيز العلاقات الثنائية، وتحويلها إلى شراكة استراتيجية، في إطار المفاوضات الثنائية، مشيرا إلى مواصلة التعاون بين الجانبين في المجالات السياسية، والاقتصاد، والاستثمار، والطاقة، والأمن، والاتصالات، والتعليم، والثقافة، والسياحة، وفقا لما ذكرته وكالة"الأناضول" التركية للأنباء.

وتابع شريف قائلا: "باكستان وتركيا بلدان مهمان يتمتعان بموقعين استراتيجيين ويواجهان تحديات وتهديدات مختلفة"، وتطرق المسؤول الباكستاني، إلى الإسلاموفوبيا، مشيرا إلى إمكانية تعاون بلاده مع تركيا لمكافحة هذه الظاهرة المتوسعة يوما بعد يوم.

وأوضح رئيس الوزراء الباكستاني، أن بلاده تولي أهمية كبرى لشراكتها مع تركيا، مؤكدا مواصلة البلدين الشريكين دعم السلام والازدهار، على المستوى الإقليمي والعالمي، واستذكر أن العام الحالي يصادف العام السبعين لإقامة العلاقات الثنائية بين تركيا وباكستان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل