المحتوى الرئيسى

رئيس النواب: تجديد الخطاب الديني "روشتة" مصر للقضاء على الإرهاب

02/23 22:02

رئيس النواب: تجديد الخطاب الديني "روشتة" مصر للقضاء على الإرهاب

أكد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، أن مشكلة التطرف هي المصدر الرئيسي للإرهاب، مشيرا إلى أن مصر تبذل جهودا كبيرة بقيادة مؤسسة الأزهر من أجل تجديد الخطاب الديني.

جاء ذلك خلال لقاء عبد العال بوفد ألماني ضم عددا من السياسين والبرلمانيين وممثلي بعض منظمات المجتمع المدني في ألمانيا، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى مصر بدعوة من رئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.

ولفت عبد العال إلى كثافة اللقاءات الثنائية مع الجانب الألماني خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يعكس عمق العلاقات بين البلدين، والتى ستتوج بزيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى مصر خلال الأسبوع المقبل.

من جانبه، أكد الوفد الألماني أن هناك اهتماما على كافة المستويات بتطوير العلاقات مع مصر، وقدم بعض الاستفسارات عن بيئة ومناخ الاستثمار في مصر، كما طرح تساؤلات أخرى بشأن قانون الجمعيات الأهلية الجديد.

وفي هذا الشأن، أشار عبد العال إلى الإجراءات والقوانين الاقتصادية التي تم اتخاذها مؤخرا بهدف تشجيع وجذب المستثمرين الأجانب والتي ستتوج بقانون الاستثمار الجديد المُزمع مناقشته قريبا في مجلس النواب، والذي يمنح ضمانات جديدة للمستثمرين الأجانب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل