المحتوى الرئيسى

ترامب.. لعب الجولف أكثر من لقاءاته مع القادة الأجانب

02/23 21:20

ترامب.. لعب الجولف أكثر من لقاءاته مع القادة الأجانب

آبل تتصدر مبيعات الهواتف الذكية

طفل سوري يهدي بطانيته لكلب جريح

نزار الحراكي: غير متفائل بجنيف 4 والمناطق الآمنة بداية تقسيم سوريا

13000 بقالة تنافس المجمعات الاستهلاكية عبر "السياكل"

منوعات الخميس 23-02-2017 الساعة 08:57 م

"سأعمل من أجلكم، لن يكون لدي وقت للعب الجولف". كانت هذه الجملة التي قالها المرشح للرئاسة دونالد ترامب في أغسطس الماضي، تستهدف على وجه التحديد باراك أوباما، لاعب الجولف الهاوي في وقت فراغه.. ومن سخرية الادعاء، أنه بعد شهر واحد من تنصيبه، زار الرئيس الأمريكي ترامب العشب الاخضر، ما لا يقل عن ست مرات.

هذا ما لاحظه مؤخرا "براد جافي"، المحرر المشهور في ان بي سي نيوز. ومن ثمة انطلقت وسائل الإعلام الأمريكية في مسابقة؛ قد تبدو للوهلة الأولى غريبة وعبثية، ألا وهي: كيف قضى ترامب وقته منذ توليه الرئاسة؟!! في هذا السياق، نشرت صحيفة "واشنطن بوست" إحصاء دقيقا للـ 744 ساعة من حكم ترامب، مشيرة الى أن ترامب قد قضى أكثر من ربع وقته، في عطل متعددة في منزله في "مار اي لاغو" في فلوريدا.

بالإضافة إلى أن هذه التنقلات الترفيهية المتكررة "تسببت في مشاكل خطيرة من حيث الأمن والتكلفة والخدمات اللوجستية"، ( خصصت لها الصحيفة تقريرا آخر)، فإنه يتضح أن ترامب، إذا ما حذفنا ربع الـ 744 ساعة في اطار عطل فلوريدا المذكورة، يكون قد "قضى 25 ساعة في لعب الجولف، مقابل 21 ساعة فقط قضاها في مفاوضات مع قادة أجانب!" ويأتي ترتيب باقي وقت عمله كالآتي: "16 ساعة في السفر على متن إير فورس ـ واحد، والمارينا ـ واحد (الطائرة الرئاسية والمروحية الرئاسية)، 14 ساعة لقاء مع مؤسسات مختلفة، 13 ساعة على تويتر، 6 ساعات في اجتماعات مع المخابرات الأمريكية، 6 لتوقيع مشروعات القوانين والمراسيم، و4 ساعات في مؤتمرات صحفية". وفي الأخير تقر الصحيفة بالآتي في لكنة متهكمة: "وما دام لا يمكن مراقبة ترمب خلال 24 ساعة كاملة، من المستحيل معرفة الوقت الذي يقضيه في النوم أكثر، أو أقل، من وقته في مشاهدة فوكس نيوز".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل