المحتوى الرئيسى

وفد لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب "يحاور" شباب المنيا

02/23 20:40

قال عصام البديوي محافظ المنيا، إن الاهتمام بالشباب أصبح واقعا وليس شعارات لافتا إلى أن الدولة المصرية عازمة على حل ومواجهة جميع المشاكل حيث تعكس زيارة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب مدى التعاون المستمر بين السلطة التشريعية والتنفيذية وأن النجاح لن يتحقق إلا بالمشاركة والتنسيق بين جميع مؤسسات الدولة .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته جامعة المنيا بحضور وفد لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بالبرلمان مع عدد من شباب المحافظة للاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم والمعوقات التي تقف حائلا أمام الشباب للاستثمار وفتح آفاق الاستثمار في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وطالب المحافظ بتضافر كافة الجهود بين مؤسسات الدولة لعلاج العقيدة الراسخة لدى الشباب في التشبث بالفرص والوظائف الحكومية والعمل على علاج ذلك وإتاحة الفرص والمميزات للعمل الحر أمام الشباب .

وشرح المحافظ عددا من سياسات وأولويات المحافظة خلال الفترة السابقة والتي استهدفت حل ومواجهة كافة المشاكل الإدارية والروتينية التي كانت تتعلق بافتتاح عدداً من المشروعات الهامة بالمحافظة .

من جانبه قال محمد على يوسف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبرلمان، إن مصر مستهدفة بسبب شبابها حيث تتعدى نسبة الشباب 65% من تعداد سكانها ، داعيا الشباب إلى التفاؤل بمستقبل مصر، فيما وجه تحيته إلى الجيش المصري الذي حفظ امن واستقرار البلاد خلال فترة من أصعب الفترات في تاريخ مصر .

وقال إن لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ستجوب عدد كبير من المحافظات للالتقاء بالشباب والتعرف على أفكارهم وفرص الاستثمار المتاحة بكل محافظة .

بدورها قدمت نيفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية عرضا حول الخدمات التي يقدمها الصندوق والفرص والمميزات المتاحة للشباب وقالت إن الهدف من الصندوق ليس مجرد ضخ أموال فقط ولكن التعرف على رغبات واتجاهات المواطنين في المحافظات للعمل من خلال تلك الأولويات .

وقالت إن الصندوق قدم 30 مليار جنيه كقروض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في كافة المحافظات منها 2.5 مليار جنيه لمحافظة المنيا منذ إنشاء الصندوق وانه على مدار العام الماضي فقط قدم الصندوق حوالي 300 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة وهذا يعكس مدى اهتمام الدولة بمحافظات الصعيد خاصة المنيا ، كما تناولت في عرضها الشروط العامة للمتقدمين للحصول على تمويل الصندوق الاجتماعي .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل