المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | الحضري.. الرجل الذي يكره الرحيل في هدوء

02/23 20:36

أكثر من 20 سنة في احتراف كرة القدم يتخللها إنجازات لا تضاهي وصعب أن تتكرر، لكن أزمات عصام الحضري الحارس المخضرم مع كل الفرق التي لعب لها أصبحت علامة مسجلة.

الحضري الذي توج بـ15 بطولة مع الأهلي وبطولة مع سيون السويسري بالإضافة للعديد من الألقاب الفردية، كان بطلا في مشكلة اشتعلت مع الحارس الثالث لوادي دجلة خالد وليد قبل 24 ساعة من مواجهة الأهلي تبعها استبعاده من القائمة.

وأعلن الحضري عبر FilGoal.com رحيله عن وادي دجلة تزامنا مع الأزمة الشهيرة. (التفاصيل)

الحضري لـ في الجول: عرضي للبيع؟ اتفقت مع ماجد سامي على الرحيل عن دجلة جهاز منتخب مصر: لم نناقش أزمة الحضري فهي تحدث في أي مكان بديل الحضري – خالد وليد "ابن إكرامي ".. جاريدو صعده مع الأهلي وصدفة نقلته دجلة التشكيل - صاحب أزمة الحضري يحرس مرمى دجلة أمام الأهلي رئيس دجلة يعرض الحضري للبيع؟ الأهلي ودجلة - مواجهة أولى بين البدري وميدو.. صراع الصدارة وتحدي استبعاد الحضري وادي دجلة لـ في الجول: تغريم الحضري 300 ألف جنيه والحارس الثالث 50 ألف.. ولا نية لإيقافه مصدر مقرب من الحضري يحكي لـ في الجول أسباب استبعاده من مواجهة الأهلي خبر في الجول - استبعاد الحضري من مواجهة الأهلي بسبب "صفعة" في مران دجلة

تلك الأزمة تسلط الضوء على ذكريات الحضري السيئة أثناء رحيله عن الأندية التي لعب لها.. وهو ما يستعرضه FilGoal.com..

رحل الحضري عن الأهلي بعدما قرر الانتقال إلى سيون السويسري دون إذن إدارة ناديه مما أدى إلى شكوى الإدارة الحمراء اللاعب والنادي للفيفا فتم إيقاف الحارس وتغريم الفريق.

وأوقفت المحكمة الرياضية الدولية الحارس عصام الحضري أربعة أشهر مع إجباره على دفع 797 ألف يورو.

انتقل الحضري من سيون للإسماعيلي في صفقة كلفت الدراويش 600 ألف دولار، لكن عودة الحضري إلى مصر كانت بمثابة العاصفة التي لم يتحملها اللاعب وواجه هجوما كبيرا.

وتأثر مستوى الحضري كثيرا، لدرجة أنه كان سببا رئيسيا في خروج الدراويش من كأس مصر أمام حرس الحدود بعد اهتزاز مرماه بهدف من خطأ فادح "كوبري".

ولم يحصد الحضري أي بطولة مع الدراويش، وأقدم على شكوى الإسماعيلي في اتحاد الكرة لعدم حصوله على مستحقاته البالغة 750 ألف جنيه.

وعلق نصر أبو الحسن رئيس الإسماعيلي على ذلك في 2010 قائلا: "الحضري حارس غير مستقر ودائما يطالب بالرحيل وانقطع عن التدريبات".

وفي المقابل صرح الحضري: "لا أحب افتعال الأزمات والمشاكل".

انتقل الحضري للزمالك بعد ذلك ووقع على عقد لمدة ثلاث سنوات في وجود عبد الواحد السيد قائد الفريق الأبيض وقتها في موسم 2010-2011.

ورغم أن عماد المندوه مدرب حراس الزمالك صرح وقتها أن وجود الحضري سيفيد عبد الواحد والعكس صحيح وسيشعل المنافسة ويطور من مستواهما، إلا ان الواقع كان غير ذلك.

واجه الحضري مشكلة مع عبد الواحد في المشاركة الأساسية حتى انتهت برحيل الأول.

وصرح الحضري في 2016 على هذه الخطوة قائلا: "أكثر الأندية التي ندمت على اللعب لها هي الزمالك.. فقد واجهت مشاكل كثيرة ومعاملة سيئة من اللاعبين، وكنت أفضل حارس في إفريقيا وقتها فجلبت عرضا سودانيا ورحلت".

انتقل الحضري للمريخ السوداني في 2011 من الزمالك، وشارك اللاعب في عدد من المباريات قبل أن تعود الأزمات للظهور بداية من عدم الحصول على مستحقاته.

فقدم محمد شيحة وكيل الحارس وقتها شكوى ضد النادي السوداني وانقطع فترة طويلة عن تدريبات الفريق رغم وجود اتصالات مكثفة لمحاولة إعادته للمران بين إدارة النادي والحارس.

وقرر وقتها الحضري فسخ تعاقده مع المريخ بسبب "مرض والدته" على حد وصفه وطالب إدارة النادي السوداني بتقدير موقفه وأكد أنه لن يمثل أمام لجنة التحقيق التي تحول لها بعد امتناعه عن التدريبات.

انتقل الحضري بعد ذلك للاتحاد السكندري، شارك في مباراة واحدة فقط وخسرها الفريق قبل أن يتم إلغاء المسابقة.

لكن الأزمات لم تتوقف، فالحضري اشتكى الاتحاد لدى اتحاد الكرة نتيجة لعدم حصوله على مستحقاته وطالب بالحصول على مليون و100 ألف جنيه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل