المحتوى الرئيسى

هل ينتقل واين روني إلى الصين؟

02/23 20:20

هل ينتقل واين روني إلى الصين؟

ريتشارد كونواي محرر الشؤون الرياضية - بي بي سي

شارك هذه الصفحة عبر البريد الالكتروني

شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر تويتر

شارك هذه الصفحة عبر Google+

شارك هذه الصفحة عبر WhatsApp

شارك هذه الصفحة عبر LinkedIn

حول المشاركة أغلق نافذة المشاركة

إذا كان نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، واين روني، يتجه إلى العب في الصين، فما هو النادي الذي سينتقل إليه؟

وفي ضوء ذلك، فإن الأندية التي تستطيع التعاقد مع روني هي بكين غوان، وجيانغسو سونينغ، وتيانجين كوانجيان، ما لم تستغن أندية أخرى عن أحد لاعبيها الأجانب، سواء بشكل نهائي أو على سبيل الإعارة.

وقال فابيو كانافارو، المدير الفني لتيانجين، إن النادي فكر في التعاقد مع روني في الآونة الأخيرة، لكنه يشعر بأن اللاعب، البالغ من العمر 31 عاما، لا يناسب طريقة لعب النادي.

ولا يزال جيانغسو، الذي يلعب لصالحه نجم تشيلسي السابق راميريز، خيارا آخر للتعاقد مع روني.

وكان يعتقد أن الوجهة الأكثر احتمالا لنجم مانشستر يونايتد هو نادي بكين غوان، الذي يُعد أحد أقدم الأندية الصينية، ويُقال إنه يحظى بدعم من الرئيس الصيني شي جينبينغ، ورئيس الوزراء الذي يسعى لتحويل بلاده إلى قوة رياضية عظمى.

لكن مصادر مقربة من النادي أشارت إلى أن النادي غير مهتم بالتعاقد مع روني.

مصدر الصورة Getty Images Image caption نمط الحياة الأسرية في الصين قد يكون عائقا أمام انتقال عائلة روني إليها

ولا تزال هناك عقبات كبرى أمام إتمام أي اتفاق، ربما تتجاوز بعضها القدرات التفاوضية لبول ستريتفورد، وكيل أعمال روني منذ فترة طويلة.

ودائما ما تكون الصفقات الكبيرة صعبة حتى في أفضل الأوقات، بسبب تفاصيل الاتفاق حول حقوق الصور، والحوافز، والرسوم، والصفقات التجارية التي يجب حسمها قبل التوقيع.

وعلاوة على ذلك، سيكون لرحيل روني للصين بُعد سياسي إضافي.

ويرجع ذلك إلى الإحراج الذي تشعر به قطاعات داخل الحزب الشيوعي الحاكم في الصين بسبب الأموال الطائلة التي تنفقها أندية الدوري الصيني الممتاز على التعاقد مع لاعبين أجانب.

وأُعلن عن خطة مكونة من 18 نقطة في يناير/كانون الثاني الماضي، تهدف في جزء منها للحد من "الإنفاق غير الرشيد".

كما تُفرض ضريبة كبيرة الآن على الصفقات التي تتجاوز مبالغ مالية محددة، إذ تهدف الحكومة إلى الحد من النفقات الباهظة، التي أغرت لاعبين مثل أوسكار، ومديرين فنيين مثل لويس فيليب سكولاري، للانضمام إلى أندية صينية خلال السنوات الأخيرة.

وماذا عن المال؟ يتقاضى روني ما يصل إلى 300 ألف جنيه استرليني أسبوعيا في مانشستر يونايتد، بإجمالي يصل لنحو 15.6 مليون جنيه استرليني سنويا، قبل خصم الضرائب. ونظرا لأنه من غير المرجح أن يقدم مانشستر يونايتد عقدا جديدا لروني، فمن السهل أن يوافق اللاعب على الانتقال إلى الصين بالنظر إلى المقابل المادي الكبير الذي يمكن أن يحصل عليه هناك.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل