المحتوى الرئيسى

بالفيديو| وكيل الأزهر : لا نية لفصل العمل الدعوي عن الأوقاف

02/23 19:40

نفى الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، وجود أي مشروع لفصل قطاع الدعوة عن وزارة الأوقاف وضمه للأزهر، قائلا : ""مفيش أي مشروع ولا حاجة".

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر الحوار الوطني بمكتبة الإسكندرية، : "أنه تم حسم أمر قضية الطلاق الشفهي من خلال البيان الذى أصدرته هيئة كبار العلماء، ولا يجوز الحديث فيه مرة أخرى أو التطرق له"، مؤكدا أن العالم كله علم بحسم الأمر.

وأشار إلى أنه لا يوجد شيء يسمى خطاب ديني جديد وقديم، فالخطاب الديني يتجدد في حالة احتياج فرع من الفروع الخلافية فيه، وهي مسألة مستمرة، فالتجديد فيما يقبل التجديد، أما الثوابت فلا تغير فيها.

وخلال الندوة أعلن شومان عن انطلاق قناة الأزهر خلال عام، حيث يتم تشبيد مبنى ضخم لها بمنطقة مشيخة الأزهر، مؤكدا أن القناة ستكون عامة وليست دينية، تقدم كل ما يقدمه غيرها من القنوات لكن بصورة تليق بمصداقية الأزهر، موضحا أن انطلاق القناة تأخر للحرص على إخراجها بالشكل المناسب.

وأوضح أن الأزهر يتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات المصرية لتقديم مقرر تعليمي يهتم بمعالجة القضايا الحالية، ويسعى لإبعاد الشباب عن الفكر المتطرف، موضحا أن الأزهر يعاني مما وصفه بالفوضى الإعلامية والتخبط، متمنيا أن يكون هناك حلقة إعلامية لا تضر بالمؤسسات ولا تتسبب في شتات الناس، مؤكدا أنه لا يهتم بما يقال عنه في القنوات الفضائية.

Comments

عاجل