المحتوى الرئيسى

السعودية تفتتح مركزًا أمنيًا لمواجهة التهديدات الإلكترونية

02/23 19:26

بالصور .. رئيس الوزراء يزور مبنى حديقة "كهرماء" للتوعية

إحصائيات التعليم تكشف عزوف المواطنين عن العمل بالمدارس

السادة لـ"الشرق": قطر نجحت في تحقيق توافق بأسواق الطاقة العالمية

خلافات أسرية تدفع شاباً لقتل عروسه بطعنة سكين

عبدالله مراد الجابر لـ"الشرق": أنا أول من أدخل الخلوة الشرعية للسجون

أخبار عربية الخميس 23-02-2017 الساعة 07:22 م

محمد بن نايف: الأمن الإلكتروني جزء رئيسي من التزامنا الوطني

افتتح الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي وزير الداخلية، مقر مركز الأمن الإلكتروني، لمواجهة "التهديدات الإلكترونية". ويأتي افتتاح مقر المركز دعما لأنشطته، حيث يمارس عمله منذ فترة، بعد تزايد تعرض المملكة للهجمات الإلكترونية خلال الفترة الماضية.

وقال ولي العهد السعودي، في كلمة خلال افتتاح المركز: إن "المركز سيكون المرجع التقني بالمملكة فيما يتعلق بعمليات الدراية الأمنية ومشاركة المعلومات المتعلقة بالمخاطر والتهديدات الإلكترونية والاستجابة ومعالجة الحوادث الإلكترونية على المستوى الوطني". وأكد التزام الحكومة السعودية بكل ما يسهم في أمن وسلامة المواطنين وحماية الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى أن الأمن الإلكتروني جزءًا رئيسيًا من هذا الالتزام.

وبدوره، أوضح مدير المركز العقيد صالح المطيري أن المركز قام "ببناء منصة وطنية تقوم بمتابعة مخاطر الفضاء الإلكتروني على مدار الساعة". وأوضح أن المركز قام كذلك بتطوير قدرات وطنية تقنية هي "الأحدث والأكثر تطورًا" في المنطقة، بالإضافة إلى بناء فريق قادر على فهم شبكة الإنترنت ومخاطرها التي تهدد شبكاتنا وأنظمتنا الرقمية، إلى جانب بناء منصة لتبادل ومشاركة البيانات والتهديدات مع الجهات الحكومية والحيوية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل