المحتوى الرئيسى

هجوم مضاد لقوات النظام بدرعا وسط قصف كثيف

02/23 19:23

شنت قوات النظام السوري هجوما مضادا على مدينة درعا، وسط قصف كثيف، في محاولة لاستعادة مواقع من المعارضة المسلحة، وتحاول في الوقت نفسه التقدم غرب مدينة حلب (شمالي البلاد).

وقال ناشطون إن قوات النظام المدعومة بحزب الله اللبناني ومليشيات أخرى حاولت منذ صباح اليوم الخميس التقدم في حي المنشية بدرعا (جنوبي سوريا) لاستعادة المواقع التي خسرتها في الأيام القليلة الماضية خلال الهجوم الذي تشنه فصائل معارضة على الحي تحت مسمى "الموت ولا المذلة".

وأضاف الناشطون أن مسلحي المعارضة تصدوا للقوات المهاجمة، وفجروا سيارة ملغمة في حاجز "السنفور" بحي المنشية؛ مما أسفر عن قتلى وجرحى من جنود النظام.

من جهتها، قالت قوات "البنيان المرصوص" إنها فجرت سيارة ملغمة في مواقع لقوات النظام بحي المنشية، بينما ذكرت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري أن جيش النظام دمر عربة ملغمة يقودها انتحاري قبل وصولها إلى هدفها في الحي.

وأفاد مراسل الجزيرة في درعا بأن قوات النظام السوري قصفت أحياء درعا البلد بعشرات من صواريخ أرض-أرض، بالتزامن مع هجوم عنيف على مواقع المعارضة المسلحة في حي المنشية.

وأضاف أن اشتباكات عنيفة تدور بين فصائل المعارضة المنضوية ضمن غرفة عمليات "البنيان المرصوص"، وقوات النظام السوري التي تحاول استعادة مواقعها في الحي.

وقال ناشطون إن أحياء درعا البلد وطريق السد والمنشية تعرضت للقصف بعشرات البراميل المتفجرة وصواريخ أرض-أرض من طراز "فيل"؛ مما أسفر عن قتيل وجرحى، كما قتل ثلاثة في غارات على بلدة بصرى الشام، وآخر في بلدة الجيزة بريف درعا.

ميدانيا أيضا، أفاد ناشطون بأن اشتباكات تدور في الأطراف الغربية لمدينة حلب، وسط محاولات لقوات النظام السوري للسيطرة على نقاط هناك.

وأضافوا أن الاشتباكات تدور في محاور البحوث العلمية والراشدين وسوق الجبس، وسط غارات جوية وقصف مدفعي استهدف بلدات بريف حرب الغربي، بينها عنجارة، كما استهدف القصف منطقة الملاح (شمال المدينة).

وأشاروا إلى أن قوات النظام وفصائل المعارضة تبادلت السيطرة على مواقع في منطقة سوق الجبس غرب مدينة حلب.

وتحدث المصدر نفسه عن غارات جوية سورية على عدة بلدات بريف حماة الشمالي، وأسفرت إحدى الغارات عن مقتل خمسة مدنيين في قرية الجابرية بالريف الشمالي الغربي، وردت المعارضة المسلحة بقصف مواقع لقوات النظام في بلدات موالية له بريف حماة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل