المحتوى الرئيسى

مواطنو غرب الإسكندرية يعانون من انتشار القمامة والظلام ومياه الصرف | ولاد البلد

02/23 19:22

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » مواطنو غرب الإسكندرية يعانون من انتشار القمامة والظلام ومياه الصرف

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

يعاني أهالي حى غرب بالإسكندرية من انتشار أكوام القمامة بالمنطقة دون صناديق تحفظها، وانتشار برك ومستنقعات مياه الصرف الصحى، وغياب أعمدة الإنارة في الشوارع ما يعرضهم لأخطار في الليل.

ويقول عامر أبو طاقية، من أهالي منطقة الورديان، إن انتشار  القمامة ينتج عنه انبعاث الروائح الكريهة والعفنة، ويؤدي لإصابتهم بأمراض صدرية من جراء انتشار الذباب الأزرق علينا، وهو ما يسبب في أمراض صدرية، وهو ما يؤكد عليه محمود هدهود وهو مواطن من منطقة القباري، الذي يٌشير لتهالك مواسير الصرف الصحي التي تغمر الشوارع بالمياه، وتغرق مداخل البيوت.

ووصفت غالية عواض الأمر بالعذاب، قائلة أن الرائحة الكريهة التي تخرج من مياه الصرف الصحي بدورات المياه، أدت لاختناق الأهالي، مٌشيرة إلى أن أكثر من شكوى تم التقدم بها للحي، الذي يقوم بالإصلاح السريع لتعود المشكلة.

وتعاني غالية مما تراه من ظلام في الشوارع، التي تحتاج لإنارة، لأنها تخاف من انتشار الخارجين على القانون. 

اللواء محمد عبد الوهاب، رئيس حى غرب الاسكندرية، قال لـ”ولاد البلد” أن شكاوى الأهالي محل اعتبار، خاصة ما هو بشأن انتشار القمامة والصرف الصحى، مٌشيرًا إلى أنه من أجل ذلك تم القيام بأعمال تطوير وتغيير بمناطق القباري والورديان وبالأخص في الشارع الكائن خلف بلوك 15 بالإسكان الصناعي أمام مكتب تموين غرب، بالتعاون مع البرلماني أشرف رشاد عثمان.

ويضيف عبد الوهاب، أن المتابعة الميدانية والرصد البيئي وصرف صحي غرب، استكملوا اليوم الأعمال التي تتم بالشارع، ورفع المخلفات والقمامة وشفط المياه المتجمعة وتطهير وتسليك المطابق، وتغيير قوائم الصرف الصحي المتهالكة للبلوكات المطلة على الشارع وتغيير غرف التفتيش.

وبشأن الظلام في الشوارع، أكد عبد الوهاب، أن الحي وإدارة الكهرباء قامتا بصيانة في نطاق الحي، حيث تم صيانة وإناره 7 كشافات في شارع أول الأمير لؤلؤ وحتى عمارات راغبكو، وتم إصلاح عطل بمفتاح الملاحة بمنطقة نجع العرب، وإناره شوارع 7 و8 و9 بنجع العرب، وصيانة وإناره عدد 6 كشاف بمساكن عثمان إمام وخلف بلوك 1، لافتًا لصيانة كهرباء وإنارة شارع الأخشيدي من جهة العزبة وإناره  5 كشافات، وصيانة وإناره كشافين عند مدرسه الألف مسكن حجره 7، مؤكدًا أننا نقوم بإصلاحات لكافة شبكات الصرف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل