المحتوى الرئيسى

تسرب مياه إلى مترو الأنفاق.. والشركة تلجأ إلى ''حقن الفواصل''

02/23 19:05

قالت مصادر مطلعة بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إنه وقع تسربًا "رشح" مياه  إلى المحطات النفقية الثلاث بالخط الأول لمترو الأنفاق (المرج – حلوان) سعد زغلول وأنور السادات وجمال عبدالناصر.

وأضافت المصادر في تصريحات لمصراوي، الخميس، أن المحطات الثلاث هم الأكثر عرضة لتسرب المياه على جدران الأنفاق، مضيفة أن ذلك قد يسبب مخاطر إذا ما وصلت المياه إلى سلوك الكهرباء.

وعاين مصراوي آثار هذا التسرب تحت الأنفاق، الذي بدت من خلاله خطوط بيضاء طولية على مكان تسرب المياه، وهذه الخطوط البيضاء هي عبارة عن عملية الحقن –مادة عازلة- الذي قامت بها شركة المترو لوقف التسرب.

ورد أحمد عبدالهادي المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق على هذا التسرب، قائلًا إنه أمر طبيعي، وليس خطيرًا، موضحًا أن التسريب ناتج عن مياه جوفيه.

وقال عبدالهادي في تصريحات لمصراوي الخميس، إن أى رشح بالمحطات يتم معالجته عن طريق حقن الفواصل، مشيرًا إلى أن شركة المترو متعاقدة مع شركة العامرية للمقاولات لأعمال الحقن ومعالجة الرشح أول بأول.

وتابع أن شركة العامرية أيضًا تقوم بتطهير المجرى الوسطي ما بين السكتين، حال حدوث رشح للمياه على السكة، مؤكدًا أن هذا التسرب حدث قبل ذلك، وليست هذه أول مرة.

Comments

عاجل