المحتوى الرئيسى

اللجنة المصرية المعنية بليبيا تؤكد على إقامة دولة مدنية ديمقراطية حديثة.. صور

02/23 18:55

استقبلت اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا برئاسة الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مجموعة من أعضاء البرلمان الليبى عن الجنوب برئاسة "أحميد حومه" النائب الثانى لرئيس مجلس النواب الليبى.

واستعرض اللقاء نتائج الاجتماعات التى استضافتها القاهرة خلال الفترة القريبة الماضية والخطوات العملية التى تبلورت خلال تلك الاجتماعات للخروج من حالة الانسداد السياسي الحالية.

كما أعرب الحاضرون عن التزامهم بالثوابت الوطنية التى تؤكد وحدة التراب الليبى وحرمة الدم والحفاظ على مؤسسات الدولة ووحدة المؤسسة العسكرية ولحمة شعبها للإسراع برفع المعاناة عن الشعب الليبى والعمل على إقامة دولة مدنية ديمقراطية حديثة مبنية على مبادئ التداول السلمى للسلطة والتوافق وقبول الآخر دون إقصاء أو تهميش وتعزيز المصلحة الوطنية ومكافحة أشكال التطرف والإرهاب ورفض التدخلات الخارجية.

وانطلاقًا من المسئولية والدافع الوطنى أكد الحاضرون على بذل الجهود لتفعيل الآليات المتوافق عليها للخروج من الأزمة الليبية والإسراع بدعم تشكيل اللجنة الممثلة لأعضاء مجلس النواب والمعنية ببحث الصيغ التوافقية لتسوية الشواغل الرئيسية وفى إطار الاتفاق السياسى الليبى.

Comments

عاجل