المحتوى الرئيسى

التعليم ترد على إلغاء "مادة الدين" من المناهج - E3lam.Org

02/23 19:26

ردت وزارة التربية والتعليم، على الأنباء التي ترددت عبر العديد من المواقع الإلكترونية، بشأن تدريس القيم والأخلاق والمواطنة بالمناهج الدراسية، بدلاً من كتاب التربية الدينية.

أشارت الوزارة في بيانها، اليوم الخميس، إلى أن ما تم نشره وتداوله في هذا الصدد ما هو إلا كلام عارٍ تمامًا من الصحة ولا أساس له، وأنه لا توجد نية مطلقة لإلغاء مادة التربية الدينية.

في نفس السياق، أوضح الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، أن الوزير كان قد وجه بتشكيل لجنة فنية عليا، تضم ممثلين عن القطاعات المعنية بالوزارة، وممثلي المراكز البحثية؛ لمراجعة وتعديل “كتاب القيم والأخلاق والمواطنة” (دليل مرجعى للمعلمين)، وإعداد مكونات تعليمية للطلاب في هذا الشأن.

وذلك في إطار ما تبذله الوزارة من جهود؛ لتحديث المناهج الدراسية بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعي بما يتلاءم مع المعايير القومية والدولية، وبما يُلبي متطلبات العصر وما هو متوقع مستقبلًا، واستكمالًا للجهود المبذولة لغرس وترسيخ القيم الأخلاقية والثوابت الوطنية المصرية، لدى أبنائنا الطلاب وإعلاء السلوكيات الدافعة للعمل والتقدم.

وأكدت الوزارة أنها تهيب بوسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة، بضرورة تحري وتوخي الدقة اللازمة قبل نشر أي معلومات في هذا الشأن، وأن يتم الرجوع في كل ما يتعلق بأخبار الوزارة إلى الجهات المعنية بالوزارة والموقع الرسمي لها.

Comments

عاجل