المحتوى الرئيسى

الـ "فاو" توقع بروتوكول تعاون مع مديرية زراعة بني سويف لتنفيذ 5 مشروعات تنموية

02/23 17:37

شهد محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، اليوم الخميس، مراسم توقيع بروتوكول التعاون بين منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو”، ومديرية الزراعة ببني سويف، حيث وقع البروتوكول من جانب المنظمة الدكتور حسين غاديان ممثل المنظمة بمصر ومن مديرية الزراعة المهندس مصطفى راشد مدير عام المديرية.

وأشاد المحافظ بهذه الخطوة والتي تمثل إحدى ثمار التعاون الناجح بين المنظمة والمحافظة في مجالات التنمية الزراعية والذي يمثل محور عمل المنظمة، مشيرًا إلى أن البروتوكول الذي تم توقيعه اليوم يمثل نقطة انطلاق هامة للتعاون المثمر بين المنظمة وبني سويف.

وأوضح أن البروتوكول يتضمن موضوعات هامة لتنفيذ عدد من الأنشطة الزراعية التي تشرف عليها المنظمة في مجالات زراعة الأسطح وتدريب كوادر من الشباب على هذه النوعية من الزراعة، والمطبخ التغذوي، المدارس الحقلية الحياتية لشباب الزراع ومدارس التصنيع الغذائي وتعظيم الفائدة في الزراعات التي تتميز بها بني سويف من النباتات الطبية والعطرية والفول وزيادة المساحات المنزرعة من هذه المحاصيل.

وشدد المحافظ على تقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح البروتوكول لجلب مزيد من التعاون والأنشطة والبرامج التنموية في مجال الزراعة، موجهًا بتكوين فرق عمل من الزراعة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة يعمل تحت إشراف من المحافظة لمتابعة أنشطة المشروع وإعداد تقارير دورية عن سير العمل يتم عرضها عليه شخصيًا لتقييم مستوى الأداء ولتذليل أية عقبات يمكن أن تواجه المشروع.

وأعرب عن أمله في أن توسع المنظمة من أنشطتها داخل المحافظة الأمر الذي يسهم في اجتذاب عدد أكبر من الشباب الراغب في العمل في هذا المشروع ومن منطلق أن المنظمة شريك أساسي في التنمية التي تطمح المحافظة إلى تحقيقها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل