المحتوى الرئيسى

شكري ردا على توطين الفلسطينيين بسيناء: لا تنازل عن اﻷراضي المصرية

02/23 18:06

كشف النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، تفاصيل اللقاء مع وزير الخارجية، اليوم الخميس، مؤكدًا على أنه استعرض رؤيته لتطورات الأوضاع في المنطقة خلال الفترة الأخيرة وزيارته المرتقبة للولايات المتحدة، وأيضا دور الوزارة في الاهتمام بالمصريين بالخارج.

وقال الخولي، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن وزير الخارجية أكد على بذل جهود كبيرة من الوزارة والسلك القنصلي في ملف المصريين بالخارج والاهتمام بهم، حيث تعرضت 3 حالات لتجاوزات في إيطاليا وهناك متابعة لهذا اﻷمر بكل جدية.

و فيما يتعلق بالملف الإسرائيلي والتصريحات الأخيرة الخاصة بتوطين الفلسطينين في سيناء، ومغادرة السفير الإسرائيلي من القاهرة، أوضح أن الوزير أكد على أن هذه التصريحات ليست محل تحقيق من الجانب المصري لأنه من غير المتصور أن يتم التنازل عن أي قطعة أرض من مصر وبشأن مغادرة السفير الإسرائيلي فهذا التصرف كان من جانب واحد.

وبشأن زيارة الوزير المرتقبة للولايات المتحدة، الأحد المقبل، قال الخولي:"شكري لفت إلى أنه سيتم توضيح موقف مصر من جميع الملفات الإقليمية والدولية للإدارة الأمريكية، ﻷن العلاقات الثنائية استراتيجية".

وأشار شكري خلال لقاء نواب البرلمان، إلى أن هناك عدد من النقاط القانونية المعقدة بشأن استراد اﻷموال المنهوبة من الخارج، والوزارة تسعى لتذليل تلك العقبات، بحسب أمين سر لجنة العلاقات الخارجية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل