المحتوى الرئيسى

تفاصيل زيارة وفد اللجنة الدينية بالبرلمان لمحافظة الوادى الجديد

02/23 23:54

زار وفد من لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب محافظة الوادى الجديد اليوم الخميس، لبحث طلب الإحاطة الذى تقدم به النائب برديس سيف الدين بشأن بمركز الداخلة بالمحافظة.

وقالت الدكتورة أمانى عزيز وكيلة اللجنة، إن الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة أقر بتوسعة المعاهد الاعدادية والثانوية، أما الجامعة فتحت البحث والدراسة.

وأضافت أمانى عزيز، فى تصريحاتٍ لها، أن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد كان فى استقبال الوفد، وأكد ضرورة تنمية المناطق والمحافظات الحدودية، ومراعاة ظروف هذه المناطق بمزيد من الدعم.

وأشارت إلى طلب محافظ الوادى الجديد إعادة النظر فى الظروف التى يدرس فيها طلاب المحافظة، وذلك من خلال تنسيق خاص بهم.

وأوضحت: "لن تكون هناك مشكلة لو خُفِّضَ تنسيق القبول لعدد من الكليات لطلاب الوادى الجديد بضع درجات.. أثناء اللقاء طالب نواب المحافظة بضرورة إعادة النظر فى قانون البناء الموحد وألا يطبق فى المحافظة لطبيعتها الخاصة".

على إثر ذلك كان هناك اتصال تليفونى من الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بالدكتور أكرم العوضى رئيس جامعة حورس بمدينة دمياط الجديدة والذى أكد لمحافظ الوادى الجديد استعداد الجامعة لقبول ٥ طلاب للدراسة بالجامعة من خلال منحة مجانية على نفقة الجامعة بكلية الصيدلة على أن تتكفل الجامعة بكافة النفقات من خريجى الثانوية العامة والثانوية الأزهرية من أبناء الوادى الجديد للعام الراسى ٢٠١٧ – ٢٠١٨.

وتابعت النائبة: "توجهنا إلى معهد التعمير الأزهرى بمدينة الخارجة والتقينا بالشيخ أحمد رضوان، رئيس المنطقة الأزهرية بالوادى لبحث جميع المعوقات هناك.. وتجولنا داخل فصول المعهد واختبر رئيس اللجنة عدد من الطلبة فى حفظ القرآن وأثنى عليهم".

واختتمت اللجنة يومها الأول بزيارة لمصنع الخزف بالخارجية، مشيدة بالمستوى العالى لمنتجات المصنع، وأن إنتاج المصنع يحتاج إلى التسويق خاصة فى القاهرة وعلى الجهات المعنية أن تسعى لذلك خاصة وزارة الثقافة التى يتبعها المصنع.

اللجنة الدينية بالبرلمان تنظم زيارة ميدانية للوادى الجديد لبحث إنشاء فرع لجامعة الأزهر غدا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل