المحتوى الرئيسى

صور| لجنة اكتشاف المواهب بقصر ثقافة أبوتشت تزور مدرسة عزبة البوصة وتختار 5 طلاب | النجعاوية

02/23 16:37

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » صور| لجنة اكتشاف المواهب بقصر ثقافة أبوتشت تزور مدرسة عزبة البوصة وتختار 5 طلاب

زارت لجنة اكتشاف المواهب المشكلة من قصر ثقافة أبوتشت، شمالي قنا، اليوم الخميس، مدرسة الثانوية المشتركة بقرية عزبة البوصة، في أولى محطاتها لاكتشاف الموهوبين من طلاب المدارس، وذلك في إطار  التنسيق بين قصر الثقافة وإدارة التربية والتعليم.

كان قصر ثقافة أبوتشت شكل لجنة لاكتشاف المواهب الفنية والأدبية بعدد من المدارس، ضمن خطة تنمية جنوب الوادي واكتشاف المواهب الفنية والأدبية التي أطلقها فرع ثقافة قنا، إقليم جنوب الصعيد.

وقال مؤمن عبدالفتاح، مدير قصر ثقافة أبوتشت، فى تصريحات خاصة لـ” النجعاوية”، أنه تم اختيار 5 مواهب متنوعة من طلاب وطالبات المدرسة، وهم محمد توفيق محمد الفولي وأمل أشرف محمود في الغناء، وياسمين محمد عثمان، في كتابة الشعر، ورحاب فؤاد حسن وكرستين لطيف عوضين في إلقاء الشعر، لافتًا لإعطاء لجنة المواهب المشكلة من الشاعر والأديب عبدالجواد خفاجي، وعبدالباري إمام، ومحمود العوامري بعض الملاحظات والتوجيهات للطلاب.

وأضاف عبدالفتاح أن قصر ثقافة أبوتشت سيقوم بمتابعة المواهب وتقديم الدعوات لهم في حفلاته وأمسياته لتحفيزهم على الاستمرار ولتنمية لمواهبهم، بالإضافة لعمل حفلة ختامية في نهاية القافلة في المدارس واختيار موهبة من كل مدرسة، ومنحهم هدايا عينية، لافتصا لوجود مقترح بإنشاء نادي أدب للأطفال بالقصر تحت عمر 18 عامًا.

وأشار مدير قصر ثقافة أبوتشت لتعاون إدارة المدرسة والعاملين بها، بقيادة مدير المدرسة أحمد عبدالحكيم، وبحضور عنايات طنطاوي، ومنصور محمد، مسؤولي قسم المواهب بالإدارة التعليمية.

وذكر عبدالفتاح أن اللجنة ستمر على المدارس التي بدورها سترشح الطلاب الموهوبين منها لتختار لجنة التحكيم الأفضل فيما بينهم، تحت رعاية سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي ومحمود عبدالوهاب مدير عام فرع ثقافه قنا، وفق جدول زمني يبدأ من 23  من شهر فبراير الحالي وحتى 20 من الشهر المقبل، وفقًا للمواعيد التالية:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل