المحتوى الرئيسى

السادات عن تلقيه تمويلًا أجنبيًا: لن أنكر.. وفتح الملف الآن لتشويهي

02/23 17:24

رد النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية على الخطاب الصادر من وزارة التضامن الاجتماعي، إلى مجلس النواب، اليوم الخميس، يفيد بحصوله على 76 مليون جنيهًا تمويلًا لجمعيته "جمعية السادات".

وقال السادات- في تصريحات لمصراوي- "لن أنكر حصولي على تمويل، ولكن التمويل الذي أحصل عليه يكون بعلم وزارة التضامن الاجتماعي، ويُنفق في مصارفه الشرعية والقانونية".

وأضاف السادات: "لمعرفة قيمة المبلغ لابد أن أرجع للمحاسبين العاملين في الجمعية، لأن هذا المبلغ يعود لـ13 عامًا مضت، وأتعجب من طلب مجلس النواب، الاستعلام عن التمويل الخاص بالجمعية، رغم أن الجمعية ليست طرفًا فيما يتم التحقيق معي بشأنه داخل البرلمان".

وتساءل عضو مجلس النواب: "هل مجلس النواب استعلم عن التمويل الخاص بـ200 جمعية مملوكة للنواب في المجلس، أم استعلم عن الجمعية التي أملكها فقط؟!".

وتابع النائب: "تسريب الخطاب الذي تقدمت به الوزيرة للمجلس إلى وسائل الإعلام يأتي في إطار حملة التشويه التي أتعرض لها سبب مواقفي تحت قبة البرلمان".

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعى، الدكتورة غادة والي، كشفت في خطاب رسمي أرسلته لمجلس النواب عن حجم التمويلات الأجنبية التي حصلت عليها جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية.

وقالت الوزيرة- في خطابها- إن قيمة التمويلات بلغ 76 مليون و521 ألف و954 جنيهًا مصريًا خلال الفترة من 2007 وحتى عام 2016.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل