المحتوى الرئيسى

5 طرق طبيعية للتخلص من المسام المفتوحة.. تعرف عليها

02/23 16:24

المسام المفتوحة من أكثر المشاكل التي تقابل الفتيات، وتسبب لهن العديد من مشاكل البشرة، حيث تسبب ظهور البثور، والرؤوس السوداء، وزيادة إفراز الدهون، و تجعل من الصعب تطبيق المكياج على البشرة، وغيرها من المشاكل الأخرى، وتظهر المسام الواسعة نتيجة العديد من العوامل، فقد يكون السبب هو العوامل الوراثية، أو الضغوط والتغيرات الهرمونية، او حتى العناية بالبشرة بطريقة غير مناسبة.

ويقدم موقع " natural-beauty-tips" مجموعة من الماسكات التي يمكن أن تساعدك للتخلص من مشكلة المسام الواسعة أو المفتوحة، باستخدام مكونات طبيعية ليس لها أي آثار جانبية ضارة على البشرة.

1. ماسك دقيق الحمص "البيسان" والكركم، عن طريق مزج ملعقة كبيرة من البيسان مع اللبن الرائب مع نصف ملعقة من مسحوق الكركم، وقطرات من زيت الزيتون، وترك العجينة  لمدة 20 دقيقة، ثم تطبيقها على وجهك بعد غسله بالماء، و اتركيه لمدة 25 دقيقة ثم يغسل.

2. العسل وعصير الليمون، عن طريق خلط ملعقة كبيرة من العسل، مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وقليل من السكر، وتدليك هذا الخليط على وجهك بلطف بأطراف الأصابع في حركات دائرية، ثم تترك لمدة 5 دقائق، و يشطف جيدا بالماء الفاتر.

3. الطماطم و أعشاب البحر، عن طريق خلط ملعقتين من عصير الطماطم، مع نصف ملعقة من مسحوق الأعشاب البحرية أو مسحوق خشب الصندل، وتطبيقه على وجهك، وتركه لمدة 20 دقيقه، ثم يشطف بالماء البارد.

4. اللبن الرائب ودقيق الجرام، عن طريق خلط 2 ملعقة طعام من اللبن الرائب، مع جرام واحد من دقيق الجرام، و تطبيق هذا الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل