المحتوى الرئيسى

المركز القومي للبحوث الجنائية لـ"البرلمان": 16 ألف طفل شارع في مصر

02/23 17:16

أكد مسئولو المركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية، لأعضاء لجنة التضامن بمجلس النواب، أن عدد أطفال الشوارع في مصر بلغ 16 ألفا، طبقاً لآخر مسح شامل قام به المركز، اعتماداً علي لجان شٌكلت علي أعلى مستوى بالتعاون مع جهات متعددة، منها المجلس القومى للطفولة والأمومة، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت د. نسرين البغدادى، رئيسه المركز، خلال زيارة وفد لجنة التضامن بمجلس النواب برئاسة النائب عبد الهادى القصبي إلى المركز اليوم الخميس، إن المركز يقوم بالتنسيق مع الجهات المختلفه لتقديم المعلومات، حيث يجرى بحثا حالياً بشأن المحليات وفي ضوء الانتخابات المحلية المرتقبة.

واضافت البغدادى، أن المركز يعمل أيضاً على تقديم التوصيات ومُقترحات التشريعات والأدوات المطلوبة لإصلاح مشاكل العنف بالمجتمع، مشيرة إلي وجود تعاون مع ورارة التضامن الاجتماعي لاستخراج دفاتر توفير لأطفال المؤسسات الإصلاحية.

من جانبه أكد د. عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن والأسرة بمجلس النواب، أن الزيارة تأتي حرصاً من اللجنة على الاستفادة من خبرات المركز في كثير من القضايا لاسيما المتعلقة بالأسرة والطفل، مشدداً علي أهمية إلقاء الضوء علي المؤسسات البحثية في مصر.

وطالب القصبي، المركز بإمداد اللجنة بدراسات عن دور الأيتام والمسنين والمؤسسات العقابية، نظراً لجود دراسات مماثلة يتم إعدادها من جهات موظفة لتشوية صورة البلاد .

وزارة التضامن فى خطاب للبرلمان: جمعية السادات تلقت 76.5 مليون جنيه فى 9 سنوات

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل