المحتوى الرئيسى

شركة خدمات مالية عالمية: تعويم الجنيه المصري خطوة جاذبة للاستثمار

02/23 16:16

قالت شركة "بي دبليو سي" للخدمات المالية المهنية في تقرير لها حول الاقتصاد المصري وإمكاناته المستقبلية، إن مصر بدأت طريق تحقيق اقتصاد حر ومتنام. مؤكدة أن خطوة التعويم جذبت وستواصل جذب الاستثمار الأجنبي إلى جانب زيادة تنافسية الصادرات المصرية.

ويري التقرير أن التدفق الحقيقي للاستثمارات سيتحقق بمجرد أن يشعر المستثمرون أن سعر صرف الجنيه مقابل الدولار قد استقر، وأن فترة المضاربات والتقلبات الكبيرة قد انتهت.

وقال ماجد عز الدين، كبير الشركاء وقائد الصفقات لمصر بالشركة إنه حتى هذه اللحظة، نتج عن عملية تخفيض قيمة العملة فجوة في التقييمات جراء الهبوط الكبير في قيم الأعمال الحالية بالمقارنة بالقيم المعلنة سابقًا بالدولار، ولهذا فإنه يتعين حدوث تعديلات في التقييمات، وهو ما سينتج عنه تأخر قبل أن يتم إبرام العقود".

واتفقت "بي دبليو سي" مع تقييم صندوق النقد الدولي في أنه من المتوقع أن يشهد الجنيه استقرارًا على المدى المتوسط.

يشير التقرير الي أن أساسيات الاقتصاد المصري شهدت تحسنًا، من خلال التزام الحكومة بالأجندة الإصلاحية، ومنها التشريعية مثل قانون الاستثمار الجديد، وقانون الإفلاس وغيره من القوانين الجديدة ستعمل على تعزيز ثقة المستثمرين.

وأضاف ان الجهود المبذولة من أجل دعم أسواق المال، والتي من بينها برنامج طروحات الشركات العامة سيساعد على نمو رأسمال السوق إلى 3 تريليونات جنيه بدلاً من 600 مليون جنيه. الي جانب جهود الحكومة على الصعيد الدولي، مثل إصدار السندات الدولارية الدولية، ستحفز النمو الاقتصادي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل