المحتوى الرئيسى

أبو الغيط: حل الدولتين السبيل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

02/23 15:54

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الخميس، أن القضية الفلسطينية تتعرض لتهديدات غير مسبوقة، منوها أن حل الدولتين هو المنطق الأساسي والوحيد للتسوية العادلة للقضية الفلسطينية.

وأوضح "أبو الغيط" في كلمة أمام الاجتماع العاشر لمجلس أمناء (مؤسسة ياسر عرفات)، أن هذا الحل كان وسيظل المنطلق الأساسي والوحيد لتسوية القضية الفلسطينية.

وشدد على ضرورة الحفاظ على حل الدولتين في مواجهة ما وصفه بـ"الزحف الشرس من جانب قوى الاستيطان الاسرائيلي بهدف تقويضه للأبد".

وأشار إلى الاجماع الكاسح الذي توافر لإصدار قرار مجلس الأمن رقم (2334) الخاص بعدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال الأمين العام للجامعة العربية: إن "بعض القوى في المجتمع الدولي أصبحت أكثر إدراكًا لخطورة الوضع في الأراضي الفلسطينية".

واعتبر "أبو الغيط" أن الحكومة الاسرائيلية صارت أسيرة بالكامل لتيارات اليمين المتطرف وقوى الاستيطان، ولم تعد تتقن سوى فنون المراوغة والتسويف وإضاعة الوقت"

وحذَّر من أن انسداد الأفق السياسي أمام الشعب الفلسطيني قائلًا: إنه "يمكن أن يدفع الشباب الفلسطيني إلى نبذ سياسة الاعتدال والوقوع في أسر للأفكار الراديكالية والأجندات المتطرفة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل