المحتوى الرئيسى

«شكرى» لـ«ممثل الاتحاد الأوروبى»: 48 ألف منظمة تعمل بحرية | المصري اليوم

02/23 23:48

بحث سامح شكرى، وزير الخارجية، مع ممثل الاتحاد الأوروبى لحقوق الإنسان، ستافروس لمبريندس، الخميس، عددا من الملفات، أبرزها التحديات والأوضاع الإقليمية والعالمية، والتطورات التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وقال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن «شكرى» شدد على مضى مصر بخطوات ثابتة من أجل تلبية تطلعات المصريين فى إقامة حياة ديمقراطية سليمة تقوم على إعلاء قيم المواطنة ومبادئ حقوق الإنسان، التى يجب ألا تقتصر على الحقوق السياسية والمدنية وإنما تمتد لتشمل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وأكد أن الدولة توفر المناخ المناسب لأكثر من 48 ألف منظمة غير حكومية للعمل بحرية كاملة فى إطار دولة القانون.

وشدد المسؤول الأوروبى على أهمية تناول موضوعات حقوق الإنسان فى مصر من منظور شامل، يشمل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وليس الحقوق السياسية فقط، خاصة فى ظل إدراك الجانب الأوروبى حجم التحديات الأمنية المتصاعدة والواقع الإقليمى الصعب الذى تعيشه المنطقة، مشيراً إلى حرص الجانب الأوروبى على قوة العلاقة مع مصر وتعزيز الحوار والمشاركة والارتقاء بمختلف آليات التعاون.

فى السياق نفسه، التقى محمد فائق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، «لمبريندس»، واستعرض دور المجلس فى نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان وضمان ممارستها ونشر الوعى بها، ومدى التقدم والتحديات التى تواجه حقوق الإنسان فى مصر.

وقال «فائق» إن الاجتماع ناقش أهمية تعاون الاتحاد الأوروبى مع مصر للنهوض بالتعليم والرعاية الصحية باعتبارهما حقا أساسيا من حقوق الإنسان.

وتطرق الاجتماع إلى حالة حقوق الإنسان والتحديات التى تواجهها مصر، والتعاون فى مجالى التعليم والصحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل