المحتوى الرئيسى

"مبنى البوندستاج" هدية تذكارية من نائب رئيس البرلمان الألماني لمحافظ الأقصر

02/23 16:15

استقبل محمد بدر، محافظ الأقصر، بمقر ديوان عام المحافظة، يوهانيس زينجهامر، نائب رئيس البرلمان الألمانى "البوندستاج"، والوفد المرافق له، على هامش الزيارة التى يقوم بها بالأقصر ويزور خلالها المعالم الأثرية بالمحافظة السياحية.

وقدم نائب رئيس البرلمان الألمانى هدية تذكارية إلى محافظ الأقصر تمثل مبنى "البوندستاج"، كما قدم محافظ الأقصر إليه  درع المحافظة وكتاب باللغة الألمانية عن آثار البر الغربى بالأقصر.

وتناول الجانبان أوجه التعاون بين الأقصر وألمانيا، حيث أشار محافظ الأقصر إلى فعاليات الأسبوع الثقافى الألمانى التى شهدتها المحافظة بحضور السفير الألمانى، وتوقيع بروتوكول الشراكة المدرسية الذي تم بين مدرسة السلام بالأقصر ومدرسة " heinrich-schliemann  الألمانية فى برلين ضمن خطة تطوير التعليم بالمحافظة، متمنياً المزيد من التبادل الطلابى بين الأقصر وألمانيا لما سيكون له من عظيم الأثر على الجانب السياحى والتعليمى.

وأعرب نائب رئيس البرلمان الألمانى، عن سعادته البالغة بزيارة الأقصر، آملاً أن تكون زيارته لها مردود ايجابى على السياحة الألمانية الوافدة إلى الأقصر، مشيراً إلى أن المانيا ومصر شريكان فى مختلف النواحى وأن زيارات المسئولين ببلده تؤكد أن التعاون فى المجال الاقتصادى والأمنى والسياحى يسير فى طريقه إلى الأمام.

وقال "زينجهامر" إن الأقصر تحديداً تمثل تراثاُ انسانياً فريداً فى العالم كله والتعاون بيننا يستشرق أفاق المستقبل، والأقصر تمثل منارة الثقافة فى العالم بأكمله.

وتابع "زينجهامر" أن الشركات الألمانية المتوسطة والصغيرة التى لا تمتلك رأس مال كبير، تحتاج إلى مناخ استثمارى مستقر متاح فى مصر بصفة عامة خاصة فى ظل الإجراءات الاقتصادية التى تتبعها الحكومة المصرية، وهذا ما تناوله فى حديثه مع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل.

وأوضح محافظ الأقصر أن ما نسعى إلى تنفيذه بالمحافظة السياحية، هو الاتجاه إلى الاعتماد على الزراعة والصناعات المرتبطة بالصناعات الغذائية إلى جانب الصناعات النظيفة مثل صناعة العطور والأعشاب، مشيراً إلى وجود استراتيجية فى عام 2020/2030 لتحويل الأقصر إلى أول محافظة خضراء من حيث المياه الرشيدة والطاقة النظيفة وغيرها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل