المحتوى الرئيسى

انطلاق مبادرة المسح الطبي الشامل للكشف عن مرضى "فيروس سي" بالفيوم

02/23 14:52

انطلقت مبادرة المسح الطبي الميداني الشامل لمرضى "فيروس سي"، بمحلفظة الفيوم، اليوم، بقرية جرفس بمركز سنورس، والتي تستمر على مدار يومين، بمشاركة 10 عيادات طبية متنقلة، لإجراء المسح المجاني لأهالي القرية، وسط إقبال من المواطنين لمعرفة إصابتهم بالفيروس من عدمه.

 وتأتي الخطة تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالقضاء على "فيروس سي" في مصر بنهاية 2018، وبناء على توجيهات شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وتحت رعاية الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، وانطلقت المبادرة من أمام مقر الوحدة الصحية بقرية جرفس، بطريق "الفيوم-القاهرة" الصحراوي، وتم نشر العيادات المتنقلة في أنحاء القرية، كنموذج لتطبيق الحملة في قرى ومراكز أخرى بالمحافظة.

وقال الدكتور أمجد عبدالظاهر، مدير الإدارة الصحية بمركز سنورس، أن القرية تم البدء فيها كنموذج لبداية المسح الطبي للمصابين بـ"فيروس سي"، حيث يتم مسح المواطنين فوق سن 18 سنة، وأي مصاب بالفيروس نتصل به، ونتولى علاجه بالمجان رغم التكلفة العالية لذلك، إلا أن الدولة توفر أدوات المسح والعلاج مجانا للمصابين.

وأضاف مدير الإدارة الصحية بمركز سنورس، أن هذة المبادرة تستهدف القضاء على "فيروس سي"، على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن مديرية الصحة تستكمل بعد الحملة في جرفس، المسح الطبي الشامل في باقي القرى على مستوى المحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل