المحتوى الرئيسى

صور.. سفير الكويت في احتفال العيد الوطني: نستذكر مساهمات مصر في بناء دولتنا

02/23 14:49

أقامت سفارة دولة الكويت بالقاهرة، امس الاربعاء، حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ56 لاستقلال الكويت والذكرى 26 ليوم التحرير، والذكرى الـ11 لتولي أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.

وقال سفير الكويت بالقاهرة محمد صالح الذويخ ان دولة الكويت تعيش هذه الايام احتفالات وطنية تمثل علامات فارقة في تاريخها يجدد أبناؤها من خلالها وفائهم وولائهم لوطنهم والتفافهم حول قيادتهم الحكيمة لتمضي بسفينة البلاد نحو شاطئ الامن والامان والاستقرار والازدهار. 

واكد ان الكويت لن تنسى تضحيات الدول الشقيقة والصديقة التي انتصرت للقانون الدولي ودحرت شريعة الغاب والاغتصاب ومنها تضحيات الشعب والجيش المصري العظيم مثمنا حرص القياديتين الحكيمتين في البلدين الشقيقين مصر والكويت طوال السنوات الماضية على تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين بما يسهم في تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.

واشار الذويخ إلى ان العلاقات التاريخية تنامت وتجذرت على مدى العقود الماضية وشهدت تطورا مستمرا في مختلف جوانبها السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية والتعليمية.

وقال ان ذلك لم يكن ليتحقق لولا الحرص الشديد والارادة المتواصلة بين القيادتين الحكيمتين والشعبين الشقيقين والايمان بوحدة المصير في ضوء ما تواجهه المنطقة من تحديات جمة وصراعات مستمرة.

واشار الى ان دولة الكويت تستذكر دائما مساهمات الاشقاء في مصر في بناء النهضة التي شهدتها الكويت عبر العقود الماضية واثرائهم لعملية التطور العلمي والاقتصادي والثقافي التي شهدتها البلاد ومساعدتهم على تعزيز التنمية في ربوعها.

وتقدم باسم دولة الكويت وبالنيابة عن اعضاء السفارة بجزيل الشكر وخالص التقدير للمشاركين في الحفل، مؤكدا على متانة العلاقات التي تجمع بين الكويت ومصر قيادة وحكومة واواصر التعاون والمحبة التي تربط بين الشعبين الشقيقين.

ومن ناحيته، اعرب رئيس مجلس النواب  الدكتور علي عبدالعال عن سعادته "الغامرة" للمشاركة في احتفالات دولة الكويت باعيادها الوطنية، مؤكدا ان هذا الاحتفال يمثل له قيمه معنوية كبيرة جدا.

واوضح انه ما يزال يتذكر هذا البلد الكريم الطيب بأهله وقيادته السياسية وعلى رأسها سمو امير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء بكل ود وخير خلال فترة عمله بالكويت.

واشار الي تقديره  لدور الشيخ صباح الاحمد في حل المشكلات التي تطرأ علي الساحة العربية وحرصه علي كسر الخلافات العربية والقضاء عليها، مؤكد ان خبرته الطويلة في العمل الدبلوماسي جعلته يستحق لقب "حكيم الحكام العرب".

من جهتها، هنأت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم دولة الكويت بمناسة الاحتفالات بالاعياد الوطنية، مؤكدة قوة ومتانة العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين متمنية للكويت دوام الاستقرار والازدهار، وان الشيخ صباح الاحمد  يعد "قدوة" وان العالم يقدر مواقفه ومساهماته الانسانية المشهودة.

واكد وزير شؤون مجلس النواب المستشار عمر مروان عمق العلاقات الكويتية - المصرية "التاريخية"، مشددا على ان تلك العلاقات في تزايد مستمر ولا يمكن ابد ان تعود الى الخلف".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل