المحتوى الرئيسى

تفاصيل زيارة دينية البرلمان للوادي الجديد

02/23 16:23

بدأت لجنة الشئون الدينية واﻷوقاف بمجلس النواب، اليوم الخميس، زيارتها إلى محافظة الوادي الجديد برئاسة الدكتور أسامة العبد، لبحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالتعليم الأزهري.

وقال العبد، إن الوفد البرلماني سيبحث على أرض الواقع طلب الإحاطة الذي تقدم به إلى البرلمان النائب برديس سيف الدين، بشأن وقف إقامة فرع جامعة الأزهر بمركز الداخلة بالمحافظة.

والتقى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الحديد بالوفد البرلماني، مؤكدا على ضرورة تنمية المناطق والمحافظات الحدودية ومراعاة ظروف هذه المناطق بمزيد من الدعم.

وقال الزملوط، إن انتظام الطيران من وإلى محافظة الوادي أمر بالغ الأهمية، ويساعد بشكل كبير على دفع عمليات التنمية حتى لو استدعى دعم رحلات الطيران فرض رسم ٥ جنيهات على رحلات الطيران لباقي البلاد والمدن لصالح المناطق الحدودية.

وأضاف أن تنمية محافظة الوادي الجديد لن تكون إلا بالصناعة والزراعة، ولذلك لا بد من توفير وسائل النقل، ويمكن لشركات البترول أن تقوم بدعم رحلات الطيران للمحافظة.

وطالب بإعادة النظر في الظروف التي يدرس فيها طلاب الوادي، من خلال تنسيق خاص بهم، فالطالب يعاني بشدة ولن يكون هناك مشكلة لو تم تخفيض تنسيق القبول لعدد من الكليات لطلاب الوادي الجديد بضع درجات.

كما طالب الزملوط، نواب المحافظة أثناء اللقاء ضرورة إعادة النظر في قانون البناء الموحد وألا يطبق في المحافظة لطبيعتها الخاصة.

وأثناء اللقاء اتصل الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية، بالدكتور أكرم العوضي رئيس جامعة حورس بمدينة دمياط الجديدة، والذي أكد للمحافظ الاستعداد لقبول ٥ طلاب للدراسة من خلال منحة مجانية على نفقة الجامعة بكلية الصيدلة على أن تتكفل الجامعة بكافة النفقات، سواء من خريجي الثانوية العامة أوالأزهرية من أبناء الوادي الجديد للعام الدراسي ٢٠١٧ - .٢٠١٨

وأكد العبد، أن الجامعة قررت إعطاء منحتين مجانيتين لكل محافظة حدودية، إلا أن رئيس الجامعة استجاب لطلب محافظ الوادي الجديد بزيادتها إلى خمسة لأبناء المحافظة.

وتوجه الوفد البرلماني إلى معهد التعمير الأزهري بمدينة الخارجة، والتقى النواب الشيخ أحمد رضوان رئيس المنطقة الأزهرية بالوادي الجديد، وبحث العبد كافة المعوقات التي تحول دون إنشاء فرع لجامعة الأزهر.

وقال رضوان، إن عدد الطلاب بالثانوية الأزهرية بالوادي لا يزيد عن ٤٠٠ طالب، مؤكدا أن إنشاء فرع لجامعة الأزهر بالوادي سيمثل أكبر عنصر جاذب لمواطني الوادي لإدخال أبناءهم للتعليم الأزهري، إضافة إلى استقبال المحافظة للعديد من طلاب المحافظات المجاورة كأسيوط والمنيا، ما يؤدي في النهاية إلى إعمار الوادي ودفع التنمية بالمنطقة.

ووعد العبد بفتح كلية للغة العربية والدراسات الإسلامية تكون نواة لفرع جامعة الأزهر بالوادي، وهو ما تضمنه طلب الإحاطة الذي تقدم به النائب برديس سيف الدين عمران.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل