المحتوى الرئيسى

محافظ أسيوط يكرم الطلاب المشاركين في مسابقة العباقرة

02/23 13:56

كرم المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، الطلاب المشاركين فى الموسم الثانى من برنامج العباقرة الذى يقدمه الروائى الكبير عصام يوسف بقناة القاهرة والناس.

جاء ذلك بحضور الروائى الكبير عصام يوسف مقدم برنامج العباقرة بقناة القاهرة والناس وصلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ومحمد حمدى الدسوقي عضو مجلس النواب واللواء تادرس قلدس عضو مجلس النواب وعددا من قيادات التربية والتعليم بالمحافظة.

وأكد المحافظ أن التكريم ليس للطلاب الفائزين فى مسابقة العباقرة بل تكريما لآباءهم أيضا الذين دعموا هؤلاء الطلاب للمشاركة فى المسابقة وتحقيق مراكز متقدمه من خلال تفوقهم مشيرا إلى دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إلى تحديث نظم التعليم من أجل اللحاق بركب التقدم فضلا عن إنشاء مدارس المتفوقين والموهوبين ومنها مدرسة أسيوط للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا التى تم إنشاءها بقرية اسكندرية التحرير وةتم افتتاحها هذا العام بتكلفه تصل إلى 31 مليون جنيه.

كما وجه الروائى الكبير عصام يوسف الشكر لمحافظ أسيوط خلال التكريم، مؤكدًا على تبنى المهندس ياسر الدسوقى لفكرة المسابقة فور التواصل معه وعرض برنامج المسابقة عليه حيث أصر المحافظ على مشاركة محافظة أسيوط فى البرنامج بـ4 مدارس رغم مشاركة باقي محافظات الجمهورية بمدرستين فقط لكل محافظة منوها عن مشاركة محافظة أسيوط خلال الموسم القادم بـ5 مدارس تكريما لجهود طلاب المحافظة وتفوقهم خلال المسابقة.

وأوضح صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن محافظ أسيوط هو من تبنى فكرة المسابقة وقدم الدعم الكامل لهؤلاء الطلاب من مواصلات ومبيت وتغذية وغيرها مضيفا ان عدد المشاركين فى المسابقة 33 طالب من خلال 4 مدارس وهم مدرسة التحرير الرسمية للغات ومدرسة ناصر الثانوية العسكرية بنين ومدرسة أسيوط الرسمية المتميزة للغات ومدرسة خديجة يوسف الثانوية بنات كما أشار إلى صعود الطالب محمد حمدى بمدرسة ناصر الثانوية إلى تصفيات أفضل لاعب من خلال المسابقة.

كما أضافت منى محمد عبدالرحيم موجه عام التربية الإجتماعية بأسيوط انه تم تجهيز الطلاب خلال فترة شهر قبل المسابقة وأن المسابقة كانت عبارة عن إختبارات فى المعلومات العامة والثقافة والأدب والفنون والعلوم والجغرافيا والتاريخ منوهه أن الموسم الثالث سيبدأ فى شهر مارس القادم بمشاركة 5 مدارس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل