المحتوى الرئيسى

آلية للتنسيق ولقاءات لبرنامج أطفال بلا مأوى بـ 3 محافظات

02/23 13:51

نظمت إدارة برنامج حماية الأطفال بلا مأوى بوزارة التضامن الاجتماعي عدة ورش عمل بمحافظتي الشرقية والمنوفية والسويس لمتابعة عمل مكاتب المراقبة الاجتماعية ومكاتب التوجيه والاستشارات الأسرية وآلية التنسيق والإحالة للأطفال المستهدفين بالبرنامج.

وفي هذا الإطار، أوضحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ان ذلك يأتي ضمن خطة لتطوير أداء مكاتب المراقبة الاجتماعية والاستشارات الأسرية لتقديم خدمات الأطفال بلا مأوى، مشيرة إلى البرامج الخاصة بتدريب العاملين في هذه المكاتب لرفع مهارات الإدارة في المراقبة الاجتماعية ومتابعة حالات الأطفال وأسرهم وسيتم تقييم أداء هذه المكاتب من خلال إدارة البرنامج والفرق المحلية بمديريات التضامن بالمحافظات العشر المستهدفة.

أضافت غادة والي أن إدارة البرنامج عقدت اجتماعا في محافظة الشرقية بحضور وكيل الوزارة والفرق المحلية التابعة لأطفال بلا مأوى بالمديرية، ومديري إدارات الأسرة والطفولة والدفاع الاجتماعي ومكاتب المراقبة الاجتماعية، وذلك بهدف وضع آليات إحالة الطفل من الشارع لوحدات الخدمة. كما تم عقد اجتماعين آخرين في كلا من المنوفية والسويس وتم التنسيق بين جميع الأطراف المعنية بتنفيذ البرنامج للحرص على إنشاء ملف لكل طفل يحتوي على استمارة بها بياناته والحالة الصحية وربطها بقاعدة البيانات الموجودة في كل إدارة معنية بالبرنامج.

وأضافت الوزيرة أن مكاتب المراقبة الاجتماعية والتوجيه والاستشارات الأسرية التي تم اختيارها للعمل بالبرنامج ستكون مسئولة على إدارة حالات الأطفال المستهدفين وأسرهم بدءا من الرصد وانتهاء بدمجهم في المجتمع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل