المحتوى الرئيسى

أبوالغيط يهنئ الشعب الصومالي بانتخاب "فرماجو" رئيسا

02/23 13:42

جددت الجامعة العربية دعمها للرئيس الصومالي الجديد، وأعربت عن تمنياتها بتوفيقه في تحقيق الأمن والاستقرار في ربوع البلاد، حيث شارك الأمين العام للجامعة العربية في تنصيب الرئيس، أمس، فيما كانت الأمانة العامة قد شاركت في مراقبة الانتخابات الصومالية بمختلف مراحلها ومستوياتها سواء التشريعية أو الرئاسية، وفي لجان فض المنازعات الانتخابية.

وهنأ أبوالغيط، خلال مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الصومالي الشعب الصومالي بانتخاب الرئيس فرماجو رئيساً توافقياً بإجماع شعبي ورضا صومالي عام، وبالمشهد المتحضر، الذي رافق إعلان نتيجة الانتخابات والذي عكس القيم الوطنية لدى المتنافسين على منصب الرئاسة.

وكلف أحمد أبوالغيط أمين عام جامعة الدول العربية، السفير خليل الذوادي الأمين العام المساعد للشؤون العربية والأمن القومي بتمثيل الأمين العام في مراسم تنصيب الرئيس محمد عبد الله فرماجو رئيساً لجمهورية الصومال الفيدرالية، وذلك أمس، في العاصمة الصومالية مقديشو.

 كما أكدت كلمة الأمانة العامة على وقوف الجامعة العربية، جماعة وفرادى، إلى جوار الصومال في مواجهة تحدياته المختلفة وبخاصة الاحتياجات الإنسانية وتنمية الاقتصاد بالإضافة إلى مواجهة آفة الإرهاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل