المحتوى الرئيسى

خاص| في عيد ميلاده.. ماذا قال نجوم الأندية الأوروبية عن ميدو؟

02/23 12:27

يحتفل أحمد حسام "ميدو"، مهاجم منتخب مصر السابق، بعيد ميلاده الـ 34 اليوم، الخميس، بعد رحلة حافلة بالتألق في الملاعب الأوروبية مع أندية عريقة.

بدأ ميدو رحلته مع كرة القدم في نادي الزمالك، وطار سريعًا إلى أوروبا من بوابة جينت البلجيكي، ومنه إلى التألق والشهرة مع أياكس أمستردام الهولندي، ثم إعارة إلى سيلتا فيجو الإسباني، والانتقال إلى مارسيليا الفرنسي، ثم روما الإيطالي، وتجربة طويلة مع الكرة الإنجليزية باللعب لتوتنهام وميدلسبره وويجان ووست هام يونايتد والعودة إلى أياكس أمستردام معارًا ثم الختام في بارنسلي أحد أندية الدرجة الثانية في إنجلترا.

ويستعرض "ستاد مصر العربية" في هذا التقرير أبرز ما قاله نجوم الأندية الأوروبية عن ميدو خلال حوارات أجريت بشكل حصري معهم الفترة الماضية..

1-فلافيو روما، أسطورة موناكو وحارس مرمى إيطاليا

"بالطبع أتذكر ميدو مع مارسيليا، لقد كان لاعبًا جيدًا وذو شخصية مختلفة، أما داخل المستطيل الأخضر فكان يتمتع بالشخصية القتالية والقيادية، وتأقلم بسرعة مع الدوري الفرنسي".

ميدو يسجل في فلافيو روما

2-كريستيان زاكاردو، مدافع ميلان ومنتخب إيطاليا

"لا أتذكره تقريبًا ﻷنه لم يشارك كثيرًا في الدوري الإيطالي، أعتقد أنه كافح ليتأقلم مع أسلوب الكرة في إيطاليا، ولكنه فشل في إثبات قدراته ولم يكن موفقًا".

3-يان والكر، أسطورة توتنهام وحارس مرمى إنجلترا

" ﻻ أتذكر من اللاعبين المصريين سوى ميدو، تابعته مع توتنهام وميدلسبره، ولكن لا أعرفه على المستوى الشخصي".

4-فيليكو باونوفيتش، نجم أتلتيكو مدريد الإسباني

"أعجبت بميدو منذ الوهلة الأولى في الدوري الإسباني، ﻷنه يملك القدرة على قراءة المباريات بشكل سريع ويترجم أفكاره إلى تحركات داخل الملعب، وأعتقد أن هذا التناغم يصنع شخصية اللاعب البطل".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل