المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. جولة لـ"العين" في معرض "التواصل 6" الفني

02/23 11:58

يستمر معرض "التواصل 6" بجميعية الإمارات للفنون التشكيلية على مدار الأسبوع، وقد واكبت "العين" افتتاحه الذي أقيم بحضور ناصر عبدالله رئيس الجمعية، ووليد الزعابي مدير إدارة التراث والفنون في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، ومحمد القصاب أمين سر الجمعية. 

ويتضمن المعرض ما يقارب 48 عملا تشكيليا تنوعت مدارسها الفنية ومضامينها تنقل وجهات نظر  16 فنانا إماراتيا وعربيا، وهم باسم صالح الساير، بدر محمد عباس، بسمة أنس محمد، جويرية عبد الرحمن الخاجة، حيدر كاظم القسام، خديجة علي العبدول، راشد الملا، سالم الجنيبي، عامر باقر الصفار، عليا عبد الرزاق العطار، علياء نجيب بشر، مصطفى شهابي، منى عبد القادر، موزة أحمد بو شليبي، ناصر أحمد نصر الله، نزهة مفتاح.

وأكد وليد الزعابي أن الأعمال المشاركة هي نتاج مجموعة من ورش عمل جمعت بين الفنانين، ويهدف معرض تواصل إلى خلق فضاء تفاعلي بين فنانيين إماراتيين وعرب لتبادل التجارب والخبرات، مما سينعكس على طبيعة الأعمال المقدمة.

وتم الإشراف على ورش التواصل في الدورة السادسة من قبل مؤسس المشروع الفنان محمد القصاب. وتسعى جمعية الإمارات للفنون التشكيلية من خلال ورش التواصل إلى تطوير الشكل والمضمون مع كل دورة للارتقاء بالمعرض.

هذا النشاط الفني الذي يستهدف أعضاء الجمعية في كافة التخصصات الفنية يجد فيه الفنانون فرصة لإبتكار أفكار فنية جديدة تقوم على النقاش والتحاور فيما بينهم، وقد أكدت خديجة العبدول أنها للعام الثاني على التوالي تشارك فيه، حيث وجدته مكانا مناسبا لترجمة أفكارها الفنية وتطوير مهاراتها من خلال الاستفادة من خبرات وملاحظات الغي وترجمة أفكارها الفنية إلى أعمال.

"منارات" هي نبض الحياة الثقافية ومساحة لتقديم قراءات ذات طابع نقدي حول أهم الانتاجات الثقافية العالمية والعربية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل