المحتوى الرئيسى

«فوزية» بائعة الخضروات العجوز ترفض الاستعطاء وتسعى لكسب رزقها | النجعاوية

02/23 11:56

الرئيسيه » بين الناس » وجوه » «فوزية» بائعة الخضروات العجوز ترفض الاستعطاء وتسعى لكسب رزقها

في سوق أبوتشت تجلس سيدة مفترشة الأرض ببضاعتها، كبر سنها يدعو للدهشة، فمثيلاتها تجلسن في البيوت على فراشهن ويلتف الجميع حولهن لخدمتهن.

فوزية محمود (70 عامًا) تبيع البصل الأخضر والنبق والتمر، لتستعين بما يرزقها به الله من جنيهات قليلة على ضيق العيش، وهي تروي أنها تعيش مع ابنتها الأرملة التي تبيع هي الأخرى بعض الحلوى والبسكويت للأطفال لكسب رزقها، لعدم امتلاكها شهادة دراسية تؤهلها للعمل.

بعيون دامعة تذكر الجدة فوزية أن ولداها لما يعودا يسألا عنها وعن أحوالها بعد أن تزوجا وأنجبا الأبناء وأخذتهما الحياة، مردفة: “ربنا اللي بيزورني.. أنا وبنتي على باب الله وملناش غير بعض”.

تشكو البائعة العجوز من غلاء الأسعار الذي يعيقها في أحيان كثيرة عن شراء بضاعتها، ويقلل من ربحها وربح ابنتها، لافتة أنها تحصل على معاش من الضمان الاجتماعي قدره 210 جنيهات، لكنه لا يكفي لتغطية جميع متطلبات الحياة من مأكل وملبس وعلاج وغيرها، مؤكدة تعففها عن طلب الصدقة والإحسان من الناس، فالخالق وحده هو الذي يرزقها.

تتمنى فوزية أن تزيد قيمة معاش الضمان الاجتماعي الذي تتفاضاه، حتى تشعر هي وابنتها بالأمان، ولا تضطر للاحتياج لأحد، وحتى تجد ما يسترها عندما تموت، وتترك لابنتها ما يكفيها ويعينها على وحدتها في الحياة.

«رضا» اسمًا وصفةً.. بائعة النبق الطيبة تنسى آلام الحياة لإسعاد زبائنها

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل