المحتوى الرئيسى

"مولانا آزاد" ينظم ندوة حول التعاون بين مصر والهند في مجال ريادة الأعمال

02/23 11:40

يقوم مركز "مولانا آزاد" الثقافي الهندي، التابع لسفارة الهند بالقاهرة، بتنظيم سلسلة ندوات المائدة المستديرة، وهي سلسلة ندوات شهرية يشارك فيها الشباب والأكاديميون ومحبو الثقافة والمجتمع المدني وتتناول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بالنسبة للهند ومصر.

تقام الندوة الثامنة من سلسلة ندوات "المائدة المستديرة" تحت عنوان "التعاون بين الهند ومصر في مجال ريادة الأعمال" حيث تمتلك كل من الهند ومصر فرصاً كبيرة غير مستغلة في مجال ريادة الأعمال. ويعد الشباب أكبر ثروة تمتلكها البلدان بما لديهم من طموح واستعداد لمواجهة المخاطر والسفر عبر دروب لم يطرقها أحد من قبل.

شهدت نظم ريادة الأعمال في كلا البلدين تطورات كبيرة. فأصبحت الهند مركزاً للآلاف من المشروعات الناشئة في مختلف القطاعات مثل التجارة الإليكترونية والبرمجيات وتصنيع الأغذية وتكنولوجيا المعلومات والمشروعات الاجتماعية وغيرها.. كما تعد مصر إحدى أسرع دول المنطقة نمواً في مجال المشروعات الناشئة، فأصبح رواد الأعمال من الشباب يعتمدون على الابتكار والتكنولوجيا وأخذوا يتجهون نحو خلق مناخ نشط لريادة الأعمال.

وستركز الندوة على إلقاء الضوء على النظم القائمة حاليًا في كلا البلدين والفرص المتاحة والتقدم الذي تم إحرازه حتى الآن والتحديات التي تواجهها. كما ستناقش أيضًا كيف يمكن لرواد الأعمال والأكاديميين وحاضنات الأعمال وغيرهم من الأطراف اللاعبة في كلا البلدين التعاون والتنسيق فيما بينهم من أجل تحقيق نتائج ملموسة في المستقبل القريب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل