المحتوى الرئيسى

"دبي للخدمات المالية" توقع مذكرة تفاهم مع هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية

02/23 11:26

وقعت سلطة دبي للخدمات المالية وهيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية "ESMA" في مدينة ميلانو الإيطالية اليوم، اتفاقية حول ترتيبات التعاون المشترك وتبادل المعلومات فيما يتعلق بامتثال أعمال التقاص المركزي الموجودة في مركز دبي المالي العالمي للشروط المنصوص عليها في تشريعات الاتحاد الأوروبي للبنى التحتية للأسواق "EMIR".

وقعت الاتفاقية بحضور إيان جونستون الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية والدكتور ستيفن مايجور رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية.

وذكر بيان صحفي، صدر عن سلطة دبي للخدمات المالية ـ التي تتبع مركز دبي المالي العالمي مقرا لها ـ أن هذه الخطوة تأتي عقب القرار الذي نشرته المفوضية الأوروبية في منتصف شهر ديسمبر من العام الماضي الذي قضى بالاعتراف بإطار العمل التنظيمي التابع لسلطة دبي للخدمات المالية والخاص بتنظيم أعمال التقاص المركزي واعتباره مكافئا لنظام الاتحاد الأوروبي.

وكان قرار المفوضية الأوروبية قد أكد أيضا أن إطار عمل السلطة متوافق مع المعايير العالمية التي أرستها مبادئ البنى التحتية للأسواق المالية التابعة للمنظمة الدولية للجان الأوراق المالية "IOSCO"، بحسب وكالة "وام".

وأكد جونستون في تصريح صحفي له، إن توقيع هذه الاتفاقية اليوم يدل على مرحلة جديدة في العلاقات الطيبة بين سلطة دبي للخدمات المالية وهيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية تمكننا من التعاون المشترك وتبادل المعلومات في إطار الإشراف على أعمال التقاص المركزي الموجودة في مركز دبي المالي العالمي.

كما أكد التزام سلطة دبي للخدمات المالية بتطبيق أفضل الممارسات الدولية وتتابع عملها مع المفوضية الأوروبية وهيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية فيما يتعلق بمسؤولياتها الإشرافية الأخرى.

ولفت جونستون، إلى أن سلطة دبي للخدمات المالية تولي أهمية كبرى لعلاقات التعاون التي تمكنها من مشاركة المعلومات وتقديم العون للهيئات التنظيمية الزميلة خصوصا في القطاعات التي يكون فيها لشركات مركز دبي المالي العالمي صلات قوية مع أسواق الاتحاد الأوروبي.

وتعد مذكرة التفاهم هذه الاتفاقية المائة التي توقعها سلطة دبي للخدمات المالية والثانية مع هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل