المحتوى الرئيسى

اكتشفوا إيجابيات تناول الحلوى صباح كل يوم - مروة علاء الدين

02/23 11:16

جميع الحقوق محفوظة - © 2016 Discovery Communications, Inc

Discovery Communications, Inc 2016 ©

تعتقد بعض السيدات أنه من الخطأ تناول الحلوى والأطعمة الغنية بالسكر يومياً لأنه يشكل ضرراً بالغاً على الصحة والشكل المثالي لقوامهن، إلا أن العديد من الدراسات أكدت عكس ذلك.

فبحسب مجموعة من الدراسات فإن تناول الأطعمة الغنية بالسكر بدرجات منضبطة ومعقولة كل يوم لا يعتبر تهديداً للصحة واللياقة بل على العكس لأن الحلوى تحمل مكاسب وإيجابيات لمن يتناولها، وهي:

1- إمداد الجسم بالطاقة: تناول قطعة حلوى في الصباح ضمن وجبة الإفطار ستمد الجسم بالطاقة اللازمة له للعمل كما ستساعده على مواصلة يومه بشكل أفضل مع خفض الشعور بالجوع.

2- حماية الجسم والحفاظ على الصحة: تعتبر الشوكولاتة الداكنة واحدة من الحلوى المفيدة جدا ًللصحة حيث تعمل على خفض مخاطر ارتفاع ضغط الدم، وتقوية جهاز المناعة، ومكافحة الالتهابات، مع تقليل مخاطر حوادث القلب والأوعية الدموية لهذا ينصح بتناول قطع منها صباح كل يوم.

3- الحد من تناول الوجبات الخفيفة: يعتبر الحرص على تناول قطع حلوى صغيرة يومياً عادة جيدة لأنه سيعزز من شعور الجسم بالشبع وسيمنعك من تناول أي وجبات خفيفة إضافية، بينما سيتسبب حرمان الجسم من الأطعمة الغنية بالسكر إلى رفع رغبة الجسم تجاهها وتناولها فيما بعد بمعدلات مرتفعة وهو ما يشكل خطورة على الجسم.

4- الحصول على دافع لممارسة الرياضة: يرى بعض خبراء التغذية أن أكل الحلوى صباح كل يوم سيعمل بالتبعية على رفع النشاط البدني للشخص وتحفيزه على ممارسة الرياضة من أجل الحفاظ على صحته وحرق الدهون بدلاً من تراكمها في الجسم.

يخلصك من وزنك الزائد ... احرصي على تناول مشروب الثوم

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل