المحتوى الرئيسى

بنك مصر يحصل على الدفعة الثانية من قرض كريدى سويس

02/23 10:12

كشف عاكف المغربى، نائب رئيس بنك مصر، عن حصول مصرفه على 80 مليون دولار، أواخر الأسبوع الماضى، تمثل الشريحة الثانية من التمويل الخارجى الذى وقعه مع بنك كريدى سويس، نهاية ديسمبر الماضى، بقيمة إجمالية بلغت 350 مليون دولار.

وأضاف، فى تصريح خاص لـ«المال»، أن الشريحة الجديدة ترفع إجمالى ما تم سحبه من القرض إلى 250 مليون دولار، ويتبقى نحو 100 مليون جارٍ تحديد الوقت المناسب لاستخدامها.

يقدر الأجل الزمنى للتمويل بـ5 سنوات، بينها فترة سماح تصل إلى عام، ويستهدف البنك من خلاله دعم السيولة الدولارية لتلبية احتياجات العملاء، وتمويل المشروعات.

وكان بنك مصر، قد أعلن أيضًا فى ديسمبر الماضى، عن توقيع مذكرة تفاهم مع البنك الصناعى والتجارى الصينى (آى.سى.بى.سى)، لاقتراض 500 مليون دولار، بضمان مؤسسة تأمين الصادرات الصينية «ساينو شور»، لتمويل عمليات التجارة الخارجية.

وقال مسئول بارز بالبنك، إن مصرفه يتوقع الحصول على شرائح تمويلية بقيمة بين -200 300 مليون دولار قبل شهر يونيو المقبل، تمثل الشريحة المتبقية من التمويل المتفق عليه مع بنك كريدى سويس، بالإضافة لنحو 150 مليون دولار تمويلاً إسلاميا يجرى الانتهاء من تدبيره عبر مصرف أبو ظبى الإسلامى بالإمارات.

وصعدت الديون الخارجية المستحقة على البنوك المحلية بنحو 1.5 مليار دولار، إلى 4.1 مليار، تمثل %6.83 من إجمالى المديونية الخارجية لمصر بنهاية الربع الأول من العام المالى 2017-2016، مقابل 2.6 مليار تمثل %5.55 فى ذات الربع من العام الماضى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل