المحتوى الرئيسى

قتلى وجرحى في 3 هجمات انتحارية بديالى العراقية‎

02/23 09:47

خلافات أسرية تدفع شاباً لقتل عروسه بطعنة سكين

السادة لـ"الشرق": قطر نجحت في تحقيق توافق بأسواق الطاقة العالمية

إحصائيات التعليم تكشف عزوف المواطنين عن العمل بالمدارس

عبدالله مراد الجابر لـ"الشرق": أنا أول من أدخل الخلوة الشرعية للسجون

"البلدية والبيئة" تشكل لجنة لدراسة أوضاع بيوت البر

أخبار عربية الخميس 23-02-2017 الساعة 09:25 ص

سقط قتلى وجرحى، بينهم عناصر من القوات الأمنية، اليوم الخميس، في 3 هجمات انتحارية بسيارات مفخخة استهدفت حاجزين أمنيين في محافظة ديالى "60 كلم شرق العاصمة بغداد"، وفق مصدر أمني.

وبحسب وكالة أنباء "الأناضول"، قال حبيب الشمري، وهو ضابط في الشرطة برتبة نقيب، إن "انتحاريا فجّر سيارته المفخخة، مستهدفاً حاجزاً أمنياً في قضاء الخالص شمالي ديالى، وبعد دقائق قليلة هاجم انتحاري آخر المكان نفسه بسيارة مفخخة".

وأضاف الشمري أن "انتحارياً ثالثاً يقود سيارة مفخخة هاجم حاجزاً أمنياً آخر في قضاء الخالص على طريق بغداد-كركوك. وقد أوقعت تلك الهجمات قتلى وجرحى، بينهم عناصر أمن".

وأشار إلى أن "قوات من الجيش العراقي والشرطة أغلقت الطريق الرئيس بين بغداد وكركوك تحسبا لهجمات انتحارية أخرى".

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، تزايدت حدة الهجمات التي يشنها في الغالب مسلحون تابعون لتنظيم "داعش" على قوات الأمن العراقية والمقاتلين الموالين للحكومة والمدنيين في مناطق شمال شرقي محافظة ديالى.

وكان "داعش" قد سيطر في صيف 2014، على مناطق واسعة في ديالى، قبل أن تشن قوات من الجيش مدعومة من التحالف الدولي، عمليات عسكرية واسعة تمكنت عبر من استعادة السيطرة على تلك المناطق قبل نهاية 2015.

ويقول مراقبون إن "داعش" يشن هجمات على العديد من المدن العراقية، على أمل تخفيف الضغط عليه في مدينة الموصل "حوالي 400 شمال بغداد"، حيث تشن القوات العراقية، منذ 17 أكتوبر الماضي، عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على آخر معقل للتنظيم في البلاد.

انطلاق عملية أمنية لملاحقة خلايا "داعش" في ديالى

مقتل وإصابة 6 عسكريين بهجوم مسلح بديالى العراقية

مقتل وإصابة 5 في تفجير انتحاري بديالى العراقية

سنة العراق يهددون بإجراءات دولية لإنقاذ أهالي ديالى

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل