المحتوى الرئيسى

رئيس الاركان يتفقد منظومة إعداد وتدريب قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى

02/23 09:20

شهد الفريق  محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة عدد من الأنشطة التدريبية لإعداد وتأهيل عناصر الجيش الثانى الميدانى المخطط إنضمامهم إلى القوات بشمال سيناء .

بدأت الأنشطة بكلمة اللواء أ ح / ناصر العاصى قائد الجيش الثانى الميدانى إستعرض خلالها جهود أبطال ومقاتلى قوات إنفاذ القانون فى إحكام السيطرة الكاملة بمناطق شمال سيناء ، مشيراً إلى الإجراءات التى يتم تنفيذها للإعداد والتأهيل علمياً ومهارياً بما يمكنهم من تنفيذ كافة المهام التى تسند إليهم بدقة وكفاءة عالية .

وقدم مقاتلى الجيش الثانى الميدانى مجموعة من التمارين والمهارات الرياضية والبدنية وإجتياز وعبور الموانع المختلفة متدرجة الصعوبة أبرزت مدى ما وصلوا إليه من مهارات ميدانية ولياقة بدنية عالية ، وإستعرضت مجموعات أخرى المهارات القتالية والميدانية وفنون القتال المتلاحم والسيطرة على الخصم عكست الروح المعنوية والثقة العالية بالنفس التى يتمتع بها المقاتلين .

وتضمنت الأنشطة تدريباً عملياً على التكتيكات الخاصة بإسلوب العمل داخل نقاط التأمين ، وذلك من خلال التدريب على أعمال التجهيز الهندسى والإستخدام الجيد للأسلحة والمعدات فى ظروف تحاكى طبيعة العمليات فى سيناء .

وناقش الفريق / محمود حجازى عدد من الضباط وضباط الصف والجنود فى أسلوب تنفيذ المهام ، وكيفية التعامل مع المواقف الطارئة والتهديدات التى يمكن مواجهتها ، وأشاد بما وصلوا إليه من مهارات تدرييبية وقتالية وروح معنويه عالية ، كما تفقد رئيس الأركان معرضاً للتجهيزات الإدارية والفنية والمنظومات الإشارية الموجودة بنقاط التأمين ، كذلك نماذج من الأسلحة والمعدات المستخدمة داخل الكمين .

وإستهل الفريق / محمود حجازى لقائه مقاتلى الجيش الثانى الميدانى بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء مقدماً تحية إجلال وتقدير للشهداء والمصابين الذين قدموا أرواحهم ودمائهم فداء لمصر وشعبها العظيم .

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة أن القوات المسلحة ستظل الدرع الواقى للأمن والإستقرار فى مصر ، وأنه لا تهاون فى تطهير سيناء من الإرهاب ، وأثنى على الجهد الذى يبذله أبطال ومقاتلوا القوات المسلحة بشمال ووسط سيناء ، مشدداً على أهمية اليقظة والإنتباه والتدريب الجيد ونقل الخبرات المكتسبة من العمليات فى سيناء والإستفادة من المقترحات والأفكار التى يبديها القادة الأصاغر لما لها من أثر بالغ فى صقل مهارة القوات وتنمية قدراتهم على تنفيذ المهام .

Comments

عاجل