المحتوى الرئيسى

رئيس الأركان يتفقد منظومة إعداد وتدريب قوات الجيش الثانى الميدانى.. صور

02/23 09:16

شهد الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، عددا من الأنشطة التدريبية لإعداد وتأهيل عناصر الجيش الثانى الميدانى المخطط انضمامهم إلى القوات بشمال سيناء.

بدأت الأنشطة بكلمة اللواء أركان حرب ناصر العاصى، قائد الجيش الثانى الميدانى، استعرض خلالها جهود أبطال ومقاتلى قوات إنفاذ القانون فى إحكام السيطرة الكاملة بمناطق شمال سيناء، مشيرًا إلى الإجراءات التى يتم تنفيذها للإعداد والتأهيل علميًا ومهاريًا بما يمكنهم من تنفيذ جميع المهام التى تسند إليهم بدقة وكفاءة عالية.

وقدم مقاتلو الجيش الثانى الميدانى مجموعة من التمارين والمهارات الرياضية والبدنية واجتياز وعبور الموانع المختلفة متدرجة الصعوبة، أبرزت مدى ما وصلوا إليه من مهارات ميدانية ولياقة بدنية عالية، واستعرضت مجموعات أخرى المهارات القتالية والميدانية وفنون القتال المتلاحم والسيطرة على الخصم عكست الروح المعنوية والثقة العالية بالنفس التى يتمتع بها المقاتلون.

وتضمنت الأنشطة تدريبًا عمليًا على التكتيكات الخاصة بأسلوب العمل داخل نقاط التأمين، وذلك من خلال التدريب على أعمال التجهيز الهندسى والاستخدام الجيد للأسلحة والمعدات فى ظروف تحاكى طبيعة العمليات فى سيناء.

وناقش الفريق محمود حجازى عددا من الضباط وضباط الصف والجنود فى أسلوب تنفيذ المهام، وكيفية التعامل مع المواقف الطارئة والتهديدات التى يمكن مواجهتها، وأشاد بما وصلوا إليه من مهارات تدرييبية وقتالية وروح معنويه عالية، كما تفقد رئيس الأركان معرضًا للتجهيزات الإدارية والفنية والمنظومات الإشارية الموجودة بنقاط التأمين، كذلك نماذج من الأسلحة والمعدات المستخدمة داخل الكمين.

واستهل الفريق محمود حجازى لقاءه مقاتلى الجيش الثانى الميدانى، بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء، مقدمًا تحية إجلال وتقدير للشهداء والمصابين الذين قدموا أرواحهم ودماءهم فداءً لمصر وشعبها العظيم.

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة أن القوات المسلحة ستظل الدرع الواقية للأمن والاستقرار فى مصر، وأنه لا تهاون فى تطهير سيناء من الإرهاب، وأثنى على الجهد الذى يبذله أبطال ومقاتلو القوات المسلحة بشمال ووسط سيناء، مشددًا على أهمية اليقظة والانتباه والتدريب الجيد ونقل الخبرات المكتسبة من العمليات فى سيناء والاستفادة من المقترحات والأفكار التى يبديها القادة الأصاغر لما لها من أثر بالغ فى صقل مهارة القوات وتنمية قدراتهم على تنفيذ المهام.

Comments

عاجل