المحتوى الرئيسى

راشد: مصر حريصة على تقديم خدمة فائقة الجودة للسائحين

02/23 09:10

قال يحيى راشد وزير السياحة، إن مشاركة الآلاف أمس في احتفالات تعامد الشمس بقدس الأقداس على وجه تمثال الملك رمسيس الثانى، بمعبد أبو سمبل، تعد رسالة أمان لكافة دول العالم، مؤكدًا أن هذا الحدث يلقى مزيد من الضوء على المقاصد السياحية المصرية، كما يعيد الحياة إلى مدن الجنجوب التي عانت انحسار الحركة السياحية لستة سنوات.

وأضاف الوزير، خلال مشاركته بالاحتفالات، بحضور وزير الآثار خالد العنانى ووزير الثقافة حلمى النمنم، ومحافظ أسوان اللواء مجدى حجازى، والسفير السويسرى بالقاهرة، أن بداية الموسم السياحي هذا العام تعتبر موفقة مع حجم هذا التدفق، لافتًا لحرص مصر على تقديم خدمة سياحية تليق بها من خلال استحداث آليات جديدة من شأنها استهداف أسواق جديدة لتعظيم حجم الإنفاق السياحي.

وأعلن راشد، عن تنسيق وزارة السياحة مع وزارتي الآثار والثقافة لتنظيم احتفالية على مرور 200 عام على اكتشاف معبد أبو سمبل في أغسطس القادم، مشيرًا إلى أن مثل هذه الفعاليات تضع مصر على خريطة السياحة العالمية.

حظيت الاحتفالية بتواجد نحو 4 آلاف زائر، بنسبة تواجد أجنبي بلغت 15%، كما توافدت الأسر المصرية من القاهرة لمتابعة الحدث، إلى جانب وفد سياحي إيطالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل